السيسي يحذر من حرب فبركة المعلومات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h03w

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مما سماها حروب الجيل الرابع التي تستهدف تفكيك دول المنطقة. يتزامن هذا مع إحالة قضية مقتل ضابط شرطة مصري إلى القضاء العسكري.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن حرب المعلومات والحرب النفسية تدمر شعوبا ودولا دون أن تضع احتمالات لعودتها مرة أخرى، وطالب بدراسة ما سماها بحروب الجيل الرابع التي تقوم على إطلاق الشائعات واستخدام وسائل أعلام لإشعال الصراعات الداخلية. حديث السيسي هذا يأتي بعد أربع سنوات شهدت خلالها الساحة المصرية صراعات سياسية وأعمال عنف قامت على إطلاق الشائعات و المعلومات المغلوطة في بلد منهك عانى أيضا من بطء ردود أفعال الحكومة تجاه العديد من القضايا التي تطرح أسئلة دون أجوبة.

السيسي يحذر من حرب فبركة المعلومات

جماعة الإخوان المحظورة التي أدينت في قضايا عدة بارتكاب أعمال عنف و التحريض عليه بدعم من قوى إقليمية ودولية، لاستهداف عناصر الشرطة والجيش و القضاء، وجدت نفسها موضع أتهام من جديد، أذ أحيل يوسف القرضاوي و محمود غزلان وعدد أخر من قادتها إلى القضاء العسكري في قضية مقتل ضابط شرطة.

وتريد القاهرة أن تحتاط من الحرب النفسية القادمة من خارج الحدود عبر تيارات تتحرك في الداخل للحيلولة دون تحقيق الاستقرار في بلد ينتظر حلولا عاجلة لأزمات البطالة و الغلاء والفقر، بالإضافة إلى مكافحة الفساد.

التفاصيل في التقرير المصور