إضراب للمدارس الأهلية في القدس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h03q

أقام الألاف من الفلسطينيين داخل إسرائيل مظاهرة أمام مبنى رئاسة الوزراء الإسرائيلية احتجاجا على شح الميزانيات المقدمة للمدارس المسيحية الخاصة داخل البلدات العربية.

وأعلنت الأمانة العامة للمدارس المسيحية مواصلة إضرابها المفتوح عن افتتاح العام الدراسي الحالي، الأمر الذي يطال ثلاثة وثلاثين ألف طالب عربي. مئات الطلاب العرب والمعلمين ومدراء المدارس المسيحية قرروا إسماع مطالبهم لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في وقت كانت فيه الحكومة الإسرائيلية تعقد جلستها الأسبوعية. إن شح الميزانيات التي تقدمها الحكومة للمدارس المسيحية يهددها بالإغلاق، وبالتالي قررت الأمانة العامة لتلك المدارس مواصلة إضرابها المفتوح عن العمل الذي أنهى أسبوعه الأول ويشمل ثلاثة وثلاثين الف طالب عربي.

إضراب للمدارس الأهلية في القدس

وقد اقترحت الجهات الرسمية الإسرائيلية زيادة الميزانيات الخاصة بالمدارس الأهلية، شريطة إلحاقها بقائمة المدارس الرسمية لإسرائيل، وقد قلصت الحكومة الإسرائيلية من الميزانيات التي تقدمها للمدارس المسيحية حتى وصلت لدعم تشكل نسبته 29% فقط من احتياجات هذه المدارس، في حين تؤكد الجهات المسؤولة أن الدعم الخارجي المقدم من الكنيسة ايضا لا يغطي احتياجاتها.

التفاصيل في التقرير المصور