السعودية تعلن مقتل 10 من جنودها في مأرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h01p

أعلنت السعودية مقتل عشرة من جنودها في انفجار مخزن أسلحة في مأرب وسط اليمن، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا جنود التحالف العربي خلال العمليات العسكرية الجارية في هذا البلد الى ستين قتيلا.

أفادت مصادر عسكرية قيام التحالف بإخلاء كامل لمعسكر اللواء مئة وسبعة بصافر بعد الضربة الموجعة التي تلقتها قوات التحالف في منطقة صافر بمحافظة مأرب التي اسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الجنود الإماراتيين والبحرينيين. وينظر محللون الى أن تلك العملية مثلت استراتيجية جديدة للجان التابعة للحوثيين ومن يقاتل بجانبهم.

السعودية تعلن مقتل 10 من جنودها في مأرب

وكان التحالف العربي كثف غاراته على العاصمة صنعاء وعدة محافظات بشكل غير مسبوق، وهو ما رأى فيه مراقبون ردا على تلك الضربات التي تلقاها في مأرب أو على الحدود اليمنية السعودية.
ويبقى، بحسب المتابعين، أن الأيام القادمة ربما تحمل الكثير من الأحداث الميدانية التي من شأنها أن تنضج الحلول السياسية أو تفتح مزيدا من الجبهات القتالية.

السعودية تعلن مقتل 10 من جنودها في مأرب


التصعيد الميداني والجوي يأتي متزامنا مع تسريبات من مسقط تفيد بوجود ضغوط دولية على الأطراف المتصارعة للتسريع بقبول حل سياسي يوقف التدهور المستمر للأوضاع في البلد، وإن كان القريب القادم كفيل بتصديقها أو تحويلها إلى شائعات.

التفاصيل في التقرير المصور