معرض دائم للصناعات التراثية في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h01h

شهدت القاهرة فعاليات المعرض الدائم للحرف اليدوية، الذي يضم في جنباته منتجات مميزة من مختلف أرجاء مصر. وتمثل هذه الفعالية جزءا من الجهود المبذولة للحفاظ على هذه الصناعات التراثية.

بهدف إحياء وتنمية الصناعات التراثية ذات اللمسات الابداعية شهدت القاهرة افتتاح المعرض الدائم للحرف اليدوية التى تشمل الاخشاب والاثاث والسجاد اليدوي والمنسوجات المطرزة والزجاج بمختلف اشكاله، بالاضافة الى الجلود والصدف والفخار والنحاس ومنتجات الخوص والنخيل والرخام والاحجار.

معرض دائم للصناعات التراثية في القاهرة

وياتى افتتاح المعرض لدعم ومساعدة اصحاب تلك الحرف على رفع جودة منتجاتهم التراثية من خلال التدريب المكثف والارتباط بالتصميمات العالمية والمحلية المتطورة.
وتعتمد الحرف اليدوية على الخامات المحلية والابداع البشري، وهو ما يعظم من قيمتها التى تعكس مضمونا ثقافيا وفنيا يدل على الهوية والتراث المصري الذى يزداد رونقا بصبغة معاصرة من خلال المعروضات القادمة الى هنا من مختلف انحاء القرى و المدن بالبلاد.

معرض دائم للصناعات التراثية في القاهرة

وتنتشر التجمعات الحرفية والتراثية في سبع عشرة محافظة مصرية حيث تتباين المنتجات في شمال سيناء حتى حلايب وشلاتين جنوبا على الحدود مع السودان ما جعل اقامة معرض دائم طلبا ملحا لاصحاب تلك الحرف، وهو ما تولاه مركز تحديث الصناعة التابع للحكومة المصرية.

التفاصيل في التقرير المصور