مقتل جنود إماراتيين وبحرينيين في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h01b

تعهد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، بتطهير اليمن من المليشيات الحوثية، حسب تعبيره، مؤكدا استمرار مشاركة بلاده في التحالف العربي ضد الحوثيين.

في أكبر خسارة لقوات التحالف العربي حتى الآن في اليمن، قُتل عشرات الجنود الإماراتيين في هجوم قال الحوثيون، إنه استهدف معسكراً في مأرب شرقَ صنعاء، فيما لم يوضح الجيش الإماراتي طبيعةَ الحادث. وفي الوقت نفسه شهدت الحدود اليمنية مع السعودية سقوط عدد من الجنود البحرينيين في هجوم منفصل، ولكن رد أبو ظبي لم يتأخر، فبعد ساعات على إعلان مقتل الجنود، أكدت أبو ظبي أن مشاركتها في قوات التحالف مستمرة حتى تطهير اليمن مما وصفتهم بمليشيات الحوثي. غير أن الحادث سلط الضوء على المشاركة البرية لقوات التحالف في الحرب باليمن.

مقتل جنود إماراتيين وبحرينيين في اليمن

وفيما تغيب أي أرقام رسمية عن أعداد القوات المشاركة بريا في عمليات التحالف، يبقى الثابت أنها مستمرة بصرف النظر عن الخسائر البشرية.

خلال الهجوم الذي قتل فيه الجنود، قال الحوثيون إنهم دمروا مركبات ومروحيات أباتشي، الأمر الذي يرى فيه البعض دلائل متزايدة على اقتراب قوات التحالف من العاصمة صنعاء بإقامة معسكرات تدريب، واستقدام تعزيزات عبر الحدود، وهو ما يعجل بمعركة استعادة صنعاء.

التفاصيل في التقرير المصور