مهرجان في موسكو لتحضير أشهى بلوف أوزبكي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzwa

أقيمت في العاصمة الروسية موسكو فعالية حول تقاليد طبق البلوف الأوزبكي الشهير، الفعالية تضمنت مسابقة لإعداد أشهى طبق، وجرت الفعالية في أجواء مميزة.

لما كان الطبخ فنا واكب الإنسان أينما كان، فقد أوجد أطباقا تكلمت عن نفسها.. إحداها البلوف الأوزبكي. طبق يطبخ فيه الأرز مع مرق اللحم والتوابل والفاكهة المجففة. أمر قد يذكر بالمقلوبة الشرقية من حيث الأساس. لكن لعل الاختلاف الرئيس في إعداد البلوف الأوزبكي عن غيره من الوصفات المشابهة هو عدم تبخير أرزه، الذي يترك ليغلي في مرق غني باللحوم والثمار.

مهرجان بموسكو لتحضير أشهى بلوف أوزبكي

وربما يكون البلوف أشهى الأطباق التقليدية في /أوزبكستان/ وآسيا الوسطى، وأكثرها انتشارا في /روسيا/. واقع لطالما انطلقت منه فعالية ذات طابع تنافسي في/موسكو/. تسابقت في إطار الفعالية خمس فرق، اثنتان منها تمثلان مطاعم محلية معروفة، فيما يشكل الهواة قوام الثلاث الأخرى.
وتتضمن وصفة البلوف العامة المكونات الرئيسة الآتية: فبدءا بالرز واللحم الذي يمكن أن يكون من خروف أو عجل وليس آخرا الجزر والبصل، وقد يلجأ آخرون إلى استخدام الدجاج أحيانا.

مهرجان بموسكو لتحضير أشهى بلوف أوزبكي

ولأن البلوف طبخة خاصة باجتماع الناس والمناسبات، ارتبط إعدادها بأنماط وأذواق وأساطير عدة، فقد نجحت الفعالية في اجتذاب الهواة وغيرهم، من المحترفين أو المارين فحسب. لينال المشاركون قسطهم من الثناء فتتوج أعمالهم فرحة عمل جماعي ناجح وهدايا رمزية ذات وقع خاص.

التفاصيل في التقرير المصور