موسكو: لن ننضم لتحالف دولي دون قرار أممي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzvk

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في مؤتمر صحافي في نيويورك أن موسكو لن تنضم لأي تحالف دولي ضد تنظيم داعش دون قرار من مجلس الأمن وتحديد أهدافه.

لن تنضم موسكو إلى أي حملة ضد داعش تكون في إطار تحالف يعمل خارج قرارات مجلس الأمن، هذا ما أكده المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة /فتيالي تشوركين/ في مؤتمر صحفي بمناسبة تولي بلاده رئاسة مجلس الأمن الدولي. المسؤول الروسي لم يغفل أيضا عن التنويه إلى أن التحالف يوجه ضرباته في سوريا من دون موافقة الحكومة السورية، على عكس ما يحصل في العراق.

موسكو: لن ننضم لتحالف دولي دون قرار أممي

وجدد تشوركين التأكيد على مبادرة الرئيس الروسي /فلاديمير بوتين/ لتشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب، معربا عن أمله في إمكانية دفع هذه المبادرة قدما، لكن مراقبين يرون أن دولا بعينها تمارس النفاق في مواقفها ولم تتخل عن الدور الوظيفي للإرهاب، وهو ما يعرقل أي مبادرة لمواجهة الإرهاب.

المندوب الروسي الذي تطرق خلال المؤتمر الصحفي إلى القضايا الملحة في المنطقة، حدد برنامج مجلس الأمن للشهر الحالي، مشيرا إلى أن المجلس ينوي عقد جلسة رفيعة حول تسوية الصراعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومحاربة الإرهاب.

موسكو: لن ننضم لتحالف دولي دون قرار أممي

ينعكس الخلاف بين القوى الكبرى حول سبل حل الأزمات المعقدة على عمل مجلس الأمن الدولي بشكل كبير، لكن وأمام تنامي التهديدات كما وكيفا، يعلق كثيرون آمالهم على أن يقوم مجلس الأمن بدور أكثر فعالية وحسما في الحد من النزاعات ومخاطر الإرهاب التي باتت تطال الكل من دون استثناء.

التفاصيل في التقرير المصور