نتنياهو يتحدث عن "استعداده" للقاء عباس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gztk

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استعداده للذهاب إلى رام الله ولقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل بحث استئناف مفاوضات السلام.

في جديد نتنياهو إعلان صريح عن رغبته في الذهاب الى رام الله ولقاء الرئيس محمود عباس سعيا وراء العودة إلى طاولة المفاوضات، كلمات نتنياهو كانت في لقاء جمعه بمجموعة نساء يمثلن حركة نساء يصنعن السلام وقع هذه الرسالة لم يكن كبيرا على الفلسطينيين إذ اعتبروها جزءا من سياسيه التضليل التي يتبعها رئيس الوزراء الإسرائيلي ويحرص من خلالها على الظهور كحمل وديع .

نتنياهو يتحدث عن استعداده للقاء عباس


بكثير من البرود تلقت رام الله دعوةَ نتنياهو إذ بدت القيادة الفلسطينية مشغولة بترتيباتِ انعقاد الجلسة الاستثنائية للمجلسِ الوطني وما يدور حولها من نقاش بين معسكر المؤيدين والمعارضين ناهيك عن فتحِ بورصة أسماء الأوفرِ حظا لخلافه الرئيس بعد ما صرحَ به القيادي في فتح أمين مقبول حول عدم نية عباس الترشحَ لانتخاباتِ اللجنة التنفيذية.

نتنياهو يتحدث عن استعداده للقاء عباس


ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوطني في رام الله منتصف الشهر لانتخاب أعضاء جدد لمنظمةِ التحرير في ظروف سياسيه محليه ودولية توصف بالمعقدة والصعبة.

ثمة من الفلسطينيين من يحذر من انزلاقٍ جديد وراء بالونات الاختبار الإسرائيلية بالرضوخ والعودة إلى طاولة المفاوضات في ظل انعدام المرجعيات الواضحةِ للتفاوض وعدمِ التزام إسرائيل بتعهداتها السابقة متوقعين ضغطاً دولياً جديدا قد يستأنفُ في حق الفلسطينيين بعد ما أطلقهُ نتنياهو من تصريحات.

التفاصيل في التقرير المصور