ترقب في دمشق لتفعيل مبادرة دي مستورا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzr3

يجري المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان ديمستورا لقاءات سياسية مع أطراف الأزمة في البلاد، يأتي ذلك مع بدء انطلاق مبادرته السياسية التي حصلت على توافق في مجلس الأمن الدولي.

من جديد يخوض المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا سلسلة لقاءات متتابعة مع المعنيين بشأن الأزمة السورية، يأتي ذلك مع بدء موعد تفعيل مبادرته المحدثة، والتي تنطلق من مبادئ جنيف واحد، دمشق التي تنتظر نتائج لقاء المبعوث الأممي مع نائب وزير الخارجية الإيرانية أمير عبداللهيان، تفتح أبوابها للمضي باتجاه توافقات تنتجها لجان ديمستورا التي طرحها كجسر للحل السياسي .

ترقب في دمشق لتفعيل مبادرة دي مستورا

وتتباين المعارضة السورية الداخلية من جانبها في المواقف السياسية من جهة النظر إلى الحل المنشود، وهو ما يخالف الدعوات الروسية بشأن ضرورة توحيد قوى المعارضة، أمر يراه مراقبون حاجزا أمام التقدم في طريق التوافقات.

ترقب في دمشق لتفعيل مبادرة دي مستورا

قوى معارضة أخرى رحبت بصيغة مبادرة ديمستورا، منجزة تحضيرات عملية على مستوى المشاركة باللجان الأربع، معتبرة أن طريق الحل السياسي في طور التبلور.
ومع انتظار الشارع السوري لتطورات الحدث السياسي على المستوى الداخلي والخارجي، فإن المراقبين ينظرون إلى أي اتفاق دولي ضد الإرهاب بمثابة مفتاح لأبواب تسوية الأزمة في البلاد.

التفاصيل في التقرير المصور