مهرجان للفن والموسيقى في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzo7

بمشاركة واسعة من قبل مطربين مصريين ومن دول عربية، جاءت دورة هذا العام لمهرجان الموسيقى والغناء في القاهرة، وقد شهدت أيضا تقديم فن الإنشاد الديني إلى جانب موسيقى الجاز.

شهدت القاهرة فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان قلعة صلاح الدين التاريخية للموسيقى والغناء بمشاركة مجموعة من نجوم الغناء العربي.
وشهدت دورة العام الحالي تقديم أربعة وعشرين حفلا، عرض خلالها مجموعة من العازفين والفرق ألوانا متعددة من الفنون، تنوعت بين الموسيقى العربية والغربية والجاز والمقطوعات الكلاسيكية العالمية.

مهرجان للفن والموسيقى في القاهرة


ويعد هذا الحدث الأقدم بين مهرجانات دار الأوبرا المصرية التي تحرص على إقامته كل عام بالرغم من الظروف الأمنية التى تشهدها البلاد. وقد شهد مهرجان القلعة للموسيقى تكريم خمس شخصيات أثرت الساحة الفنية المصرية منها المايسترو عبدالحميد عبدالغفار وعازف العود سيد منصور.

مهرجان للفن والموسيقى في القاهرة

وكان الأمر البارز هذا العام هو تقديم الإنشاد الديني إلى جانب الموسيقى العربية وموسيقى الجاز، ما يعكس مزجا حضاريا تتناغم فيه ألحان تفتح آفاقا جديدة للعلاقات الإنسانية بين شعوب العالم بعيدا عن لغة الخلافات والتطرف والصراعات.

ويتجدد مهرجان القلعة للموسيقى والغناء طوال أربعة وعشرين عاما، واستمراره يؤكد أهمية الحفاظ على فن الموسيقى بالنسبة إلى الشعوب والأفراد.

التفاصيل في التقرير المصور