إجراءات أمنية مكثفة بمناطق عدة في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gziq

أكدت الداخلية المصرية مقتل شرطي في محافظة سوهاج بطلق ناري، وذلك في وقت كثفت فيه قوات الأمن من تواجدها في الفيوم اثر تهديدات أطلقها مسلحون بالثأر لمقتل 2 منهم على يد قوات الأمن.

انتهى التعذيب الممنهج في السجون المصرية.. هذا ما أعلنه المجلس القومي لحقوق الإنسان بعد زيارة قام بها عدد من أعضائه إلى سجن العقرب شديد الحراسة في القاهرة.

وأشار المجلس إلى ضرورة المضي قدما في تعديل لائحة السجون بما يتوافق مع المعايير الدولية، منوها إلى رفض قادة جماعة الإخوان المحظورة مقابلة الوفد الذي اطلع على أحوال السجناء، بحجة عدم الاعتراف بشرعية النظام الحالي.

تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان يؤكد انتهاء التعذيب بالسجون

ورفضت جماعة الأخوان التقرير وأشار أحد قيادييها إلى عدم حياده، وبخاصة مع حادثة وفاة سجينين خلال شهر واحد داخل سجن العقرب.

ولم يوقف التقرير الاتهامات بوجود انتهاكات في السجون المصرية بحق عناصر ألقى القبض عليها في قضايا تتعلق بأعمال العنف والارهاب.

ويعلل البعض ذلك بالإشارةِ إلى حكم محكمة الجنايات بمحافظة الشرقية بإحالة أوراق 12 متهما إلى مفتى الديار المصرية تمهيدا للحكم بإعدامهم في جلسة 12 من الشهر المقبل لانضمامهم إلى تنظيم داعش.

القضاء أحال 12 متهما بالانتماء لداعش إلى المفتي

وقررت النيابة العامة في مصر إحالة أوراق المتهمين في واقعة محاولة اقتحام معبد الكرنك إلى القضاء العسكري بعد اعتراف المتهمين بالانضمام إلى ما يعرف بتنظيم "أنصار بيت المقدس" الذى أعلن البيعة لتنظيم داعش، بعدما تغير اسمه إلى "ولاية سيناء".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور