عناصر من الشرطة المصرية يضربون عن العمل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz6o

نظمت عناصر تابعة لوزارة الداخلية المصرية إضرابا عن العمل في محافظة الشرقية للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية. يأتي ذلك في الوقت الذي قتل فيه جندي مصري وجرح آخران في شمال سيناء.

عادت أعمال العنف من جديد في شمال سيناء التي تشهد فرضا لحالة الطوارئ وحظرا للتجوال خلال ساعات الليل، إصابات لجنود مصريين إثر قذيفة صاروخية أطلقها مسلحون مستهدفين آلية عسكرية في منطقة كرم القواديس شرق العريش.

مصر ..تظاهرات لعناصر من الشرطة

كر وفر بين الجيش و العناصر المسلحة في سيناء بينما تجد وزارة الداخلية نفسها أمام إضراب لأمناء الشرطة في محافظة الشرقية ما أستدعى إرسال وفد من القيادات الأمنية إليها للبحث في مطالبهم بعدما أدى الاحتجاج إلى إغلاق عدد من مراكز وأقسام الشرطة في المحافظة.

توتر أمني لم يمنع انعقاد اللجنة العليا للانتخابات حيث قررت الإعلان نهاية الشهر الجاري عن القرارات التنظيمية لانتخابات مجلس النواب المقرر إجراؤها قبل نهاية العام الجاري، اللجنة أعلنت أيضا قبول طلبات تقدمت بها سبع و ثمانون منظمة، ست منها أجنبية لمتابعة عمليات الاقتراع.

مصر ..تظاهرات لعناصر من الشرطة

مسارات أمنية وسياسية وقضائية تدور فيها أحوال البلاد إذا قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة ستة وثمانين متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان»، والتي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية، والنهضة، إلى جلسة التاسع والعشرين من الشهر المقبل لاستكمال سماع شهود الإثبات.

التفاصيل في التقرير المصور