وفد سوري معارض يتوجه إلى موسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz65

يبحث وفد ملتقى الحوار الوطني السوري، مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في موسكو آفاق الحل السياسي للأزمة السورية.

في الوقت الذي تمضي في الجهود العسكرية السورية لتمكين عنصر الثبات على الأرض ومنع أي تراجع يسهم بشكل أو بآخر بحسب مراقبين في تعطيل مسار الحل السياسي، يشهد ميدان السياسية تطورات لافتة فيما يخص دعوات الراعي الروسي للحوار السوري السوري واللقاءات المرتقبة لوفد ملتقى الحوار الوطني المتوجه من دمشق إلى موسكو.

وتأتي هذه الزيارة ضمن التحضيرات لمؤتمر يجمع ممثلي الحكومة السورية بأطياف من المعارضة الخارجية والداخلية، تتباين أراء المشاركين فيه من القوى السياسية المعارضة، فبين ملاحظات هيئة العمل الوطني، وبين دعم شخصيات معارضة مستقلة، تبدو آراء القوى التي توصف بتيار الوسط إيجابية باتجاه ضرورة إنجاح ملتقى موسكو ودعم نتائج مباحثاته.

وفد سوري معارض يتوجه إلى موسكو

مراقبون لمستقبل الأزمة في البلاد، يرون في هامش التصعيد الميداني ترافقا مع هوامش البحث عن الحلول السياسية، الأمر الذي ينعكس على مزاج السوريين في اتجاه ضرورة تثبيت إرادة الحل السلمي، وتنحية خيار الاقتتال، وتوجيه فوهة البندقية نحو الإرهاب.

وفد سوري معارض يتوجه إلى موسكو

وفد من معارضة الداخل يتجه إلى موسكو في إطار السعي لتسوية الأزمة السورية، وفي دمشق تجمع الملفات وتحدد الأولويات للمشاركة الإيجابية، أما خريطة الاشتباك، فهي جزء من يوميات السوري التي تتمدد في مساحة قتال، وتتقلص في أخرى.

التفاصيل في التقريرالمصور