القاهرة تقرر شن حملات شاملة ضد الإخوان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz33

شكلت وزارة الداخلية المصرية فريقا أمنيا خاصا للتحقيق في حادث تفجير مقر جهاز الأمن الوطني بالقاهرة. كما قررت بالتنسيق مع مديريات الأمن شن حملات موسعة ضد عناصر الإخوان.

لا تصالح مع جماعةِ الإخوان ولا تراجعَ عن مواجهتها بكلِ الأساليبِ المشروعة حمايةً للوطن من شرورِ الجماعة والمخاطرِ الناجمةِ عن جرائمها قولٌ فصل تحدثَ به وزيرُ الداخلية مجدى عبد الغفار بعد ساعاتٍ من التفجيرِ الذي استهدفَ مقرَ الأمنِ الوطنى في حي شبرا الخيمة. وأكد الوزير أن الهدفَ من قانونِ مكافحةِ الإرهاب هو مواجهةُ الجريمةِ والعملياتِ الإرهابية والتحريضِ عليها وتجفيفِ منابعه مشيرًا إلى أن القانونَ ليس موجهًا ضد الأبرياء.

القاهرة تقرر شن حملات شاملة ضد الإخوان


الدولة المصرية التى تخوضُ حربا على الإرهاب تدركُ وفق مراقبين أن استمرار الاقتتالِ الداخلى فى ليبيا يفتحُ البابَ أمامَ مزيدٍ من تدفقِ الأسلحةِ لتنظيمِ داعش الإرهابي الذى أعلنَ مسئوليتهُ عن تفجير مقر الأمنِ الوطنى.
وكان رئيسُ الحكومةِ المصرية إبراهيم محلب أشار إلى أن الهجوم على مقرِ الأمن الوطنى يستهدف إرباكَ المشهد فى البلاد عبرَ تفجير هنا أوهناك على حد قوله.

القاهرة تقرر شن حملات شاملة ضد الإخوان


ختام " تبدو مصر منخرطة بقوة في حربها ضد الإرهاب تارةً عبرَ عملية استباقية ضد خلية متربصة وتارةً أخرى من خلال التصميم على النجاح في الحربِ ضد مصادر الإرهاب.

التفاصيل في التقرير المصور