العبادي يصدر حزمة إصلاحات جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyv3

أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قرارا يقضي بإلغاء مناصب جديدة بالحكومة والبرلمان في ثاني تعديل من نوعه منذ حزمة الإصلاحات الأولى.

فقطار الاصلاح الحكومي يعبر محطة جديدة، ورئيس الحكومة يحدد 5 مستشارين لكل رئاسة من الرئاسات الثلاث في البلاد، وسط أنباء عن إحالة 80 مديرا عاما و18 بدرجة وكيل وزير في مؤسسات الدولة المختلفة إلى التقاعد، بهدف تقليص النفقات ضمن خطط الاصلاح.. خطوات حظيت بتأييد شعبي كبير والجميع بانتظار اصلاحات ملموسة في المجالات الخدمية.

الاجراءات حظيت بتأييد شعبي كبير

وبموازاة حملة الاصلاحات تستمر الحملة العسكرية لتحرير محافظة الأنبار من تنظيم داعش، مرحلة تطويق مركز المحافظة مدينة الرمادي انتهت، والمرحلة الثانية للتحرير بدأت، 4 محاور أساسية تحيط بالرمادي، ومن الجنوب تمكنت قوات مكافحة الإرهاب وقوات الحشد الشعبي من اقتحام الحي الصناعي والسيطرة على جامعة الأنبار، أما من الغرب فتمكنت القوات المشتركة من تحرير منطقة السبعة كيلو وتمركزت عند الخمسة كيلو.

الجيش بإسناد الحشد وأبناء العشائر يطوق الرمادي

قيادة عمليات الأنبار أعطي لها المحور الشمالي ووصلت إلى منطقة البوعيثة، وتشير الأنباء إلى اندلاع معارك اسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصرا من داعش، أما شرق المدينة فتواصل قوات الحشد والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر تحرير منطقة حصيبة الشرقية.

تخصيص مبلغ مالي لشراء مدافع لوزارة الدفاع

ووافق مجلس الوزراء العراقي على تخصيص مبلغ مالي لشراء مدافع لوزارة الدفاع، وهنا يؤكد خبراء عسكريون أن العراق بحاجة للسلاح في حربه ضد الإرهاب، ولا تزال واشنطن تماطل في ملف التسليح.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور