إسرائيل تعترف باغتيالها 4 من عناصر حزب الله

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gys5

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الجيش يجري تدريبات خاصة باحتمال شن عملية برية داخل سوريا، فيما نشر الجيش شريطا مصورا يعترف فيه باستهدافه عناصر حزب الله في الجولان قبل 4 أشهر.

فبعد تكتم لأشهر، وعبر هذا الشريط المصور أعلنت إسرائيل رسميا مسؤوليتها عن الغارة الجوية، التي استهدفت بها 4 عناصر من حزب الله اللبناني، تقول إنهم كانوا يهمون بزرع عبوات ناسفة عند الشريط الحدودي في هضبة الجولان لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وقال مسؤول في الجيش الإسرائيلي إن إيران هي من تقف وراء الهجمات، التي شنها عناصر حزب الله خلال السنتين الأخيرتين ضد أهداف إسرائيلية.

تدريبات خاصة لجيش إسرائيل باحتمال شن عملية برية داخل سوريا

تسجيل آخر نشره الجيش الاسرائيلي أيضا يظهر تدريبات لجنوده في هضبة الجولان تحضيرا لصد هجمات مستقبلية يقول إن إيران تدعمها من خلال انشاء خلايا مسلحة تشمل عناصر من حزب الله وحشدهم في المناطق القريبة من الحدود.

وتؤكد المصادر العسكرية أن أجهزة الجيش الإسرائيلي تراقب عن كثب التطورات داخل المناطق السورية القريبة من منطقة وقف إطلاق النار، بما يتضمن تحركات المجموعات المتشددة.

الجيش اعترف باستهدافه 4 عناصر من حزب الله

وتتضمن التدريبات العسكرية الأخيرة، التي قام بها الجيش الإسرائيلي، إمكانية إخلاء إسرائيليين من مستوطنات هضبة الجولان وتوسيع رقعة عملياته العسكرية إلى داخل الأراضي السورية، إذا ما تم إطلاق القذائف الصاروخية أو شنت خلايا مسلحة هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور