مصر تتسلم 3 طائرات من طراز "رافال"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwva

تسلمت مصر من فرنسا 3 طائرات مقاتلة من طراز "رافال"، وذلك في إطار صفقة تتضمن شراء 24 طائرة من الطراز نفسه. يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الجيش عمليات الدهم والاعتقالات شمالي سيناء.

تتواصل في شمال سيناء عمليات الاستطلاع الجوي والتحركات الأمنية في أكثر من اتجاه، وبشكل خاص جنوب مدينة الشيخ زويد ورفح المصرية. وقد قامت قوات الجيش بتأمين نقل الإمدادات والمؤن إلى كمائن الجيش جنوب الشيخ زويد، فيما تم تعزيز منطقة جنوب رفح بكمين أمني جديد.

مصر

إلى ذلك استمرت عمليات تعزيز الكمائن الأمنية بتحصينات إضافية، وذلك للحيلولة دون استهدافها كما حدث سابقا مع كمين أبو رفاعي الذي تعرض لهجومين خلال 18 يوما.

ومع اقتراب حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من آب/أغسطس المقبل، تزداد الإجراءات الأمنية في البلاد، حيث يتوقع خبراء وقوع عمليات إرهابية تهدف إلى إيصال رسالة للعالم مفادها أن البلاد غير مستقرة.

مصر

وفي سياق تعزيز القدرات العسكرية للجيش المصري، تم الإعلان رسميا في القاهرة عن تسلم ثلاث طائرات من طراز رافال الفرنسية، في إطار اتفاقية مبرمة مع فرنسا، تقضي بتسليم أربع وعشرين طائرة من الطراز ذاته، إضافة إلى فرقاطة متعددة المهام من طراز "فريم" وصلت بالفعل. وقال بيان للجيش إن الأمر يأتي في إطار زيادة قدرة القوات المصرية على تنفيذ مهامها في دعم جهود حفظ الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وضع أمني متوتر وعمليات إرهابية أمر يعد دافعا إضافيا لكي تعمل القاهرة على تعزيز القدرات العسكرية للجيش، خاصة وأن الحرب على الإرهاب تبدو طويلة وصعبة.

التفاصيل في التقرير المصور

 

المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح