إينوبوليس.. مدينة الغد القريب وسط روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guuj

فتحت عاصمة جمهورية تتارستان الروسية قازان وعلى بعد 40 كيلومترا منها، أبواب أول مدينة روسية مستحدثة في القرن الحادي والعشرين باسم اينوبوليس أو مدينة الابتكارات.

ورغم مضي ثلاث سنوات فقط على وضع أولى لبناتها، إلا أن أولى مراحل تشييدها شارفت على الانتهاء وسط تدفق لافت للعقول والاستثمارات.

تتارستان

ومن أهداف المدينة إيقاف هجرة العقول الروسية إلى موسكو والخارج، وتمكين المهنيين المؤهلين من تحقيق ذاتهم في روسيا عبر تصنيع المعدات وإنشاء الخدمات المحلية، من هنا فاللأكاديميين ثقل بارز.

تتارستان

وتبدي الجامعة حرصا على تكوين كادرها من الآن عبر استراتيجيات منها تلقين وتدريب ما يقترب من الأربعمئة طالب. وإلى جانب خبرات التدريب هناك الاختبارات الواسعة التي تتجاوز المشاركات المحلية.

ستحول المناطق الصناعية والجامعة والمباني السكنية والمجمعات الرياضية والتجارية إينوبوليس من مجرد مدينة إلى منطقة اقتصادية خاصة جديدة تشبه مثيلاتها في دول الغرب وقد تسبقهم حداثة.

تتارستان

برزت اينوبوليس أو مدينة الغد القريب من العدم عند ملتقى نهرين لتغدو ملتقى يستقطب أحدث ما توصل إليه العقل البشري في مجال التكنولوجيا، مدينة تعد بمنشآتها بالتحول إلى أنموذج اجتماعي واقتصادي فريد يؤثر ويتأثر بما حوله به.

التفاصيل في التقرير المصور