منتدى الجيش 2015 يستعرض قواته البرية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/guno

يواصل منتدى "الجيش 2015" العسكري الدولي، فعالياته في ضواحي موسكو، وتمكن الزوار في اليوم الثاني من مشاهدة مناورات شاركت فيها دبابات ومنظومة صواريخ وناقلات جند مدرعة.

وكانت حصة الأسد من نصيب القوات البرية.. في منتدى "الجيش 2015"، والذي افتتح على أطراف موسكو، ليعرض آخر ما توصلت إليه الصناعة الحربية الروسية.

الرادارات الأرضية المتطورة "نيبو 1" "سماء واحد" القادر على كشف الأهداف المنخفضة

وبما أن الإبداع لا يتوقف عند حد، فإن روسيا تقوم باستعراض آخر ما تم تصنيعه وتطويره من دبابات، في مناورات تحاكي حروبا ومعارك حقيقية، تبرز فيها مواجهة بين درع الدبابة والأسلحة المضادة لها، بالإضافة إلى المدرعات وحاملات الصواريخ التي كانت أقرب للجماهير كما لم تكن من قبل.

اكثر ما استقطب الزائرين هي دبابات الجيل الخامس "تي 90"

وبما أن التصنيع الحربي يمثل أحد أسس بناء الجيوش العصرية، فقد كان لصناعة الدبابات في روسيا السبق في هذا المضمار.. هنا حيث يعرض الجيش الروسي آخر إنجازاته في صناعة المدرعات والآليات العسكرية، التي أثبتت تفوقها في السرعة والمناورة، ناهيك عن الرادارات الأرضية المتطورة وعلى رأسها رادار "نيبو 1" "سماء واحد" القادر على كشف الأهداف المنخفضة في الأماكن الوعرة والغابات.

روسيا قدمت أحدث صناعاتها العسكرية

ولكن أكثر ما استقطب الزائرين هو دبابات الجيل الخامس "تي 90" وغيرها، خاصة وأنها احتوت هذه المرة على تكنولوجيا متطورة.

معرض "الجيش 2015"، اجتمعت أهدافه في مصب واحد.. روسيا قدمت أحدث صناعاتها العسكرية، وضيوفها الذين حضروا من دول عدة تعرفوا على هذه التكنولوجيا في بعدها التسويقي، وزوار المعرض تمكنوا من المشاركة في مناورات تحاكي حروبا، لا يفضلون معايشتها على أرض الواقع.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور