القاهرة.. تأجيل النطق بالحكم على مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gti8

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل النطق بالحكم على الرئيس المصري السابق محمد مرسي وعشرات من قيادات جماعة الإخوان في قضيتي التخابر واقتحام السجون إلى 16 من الشهر الجاري.

وأكد قاضي محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء 2 يونيو/حزيران أن قرار تأجيل النطق بالحكم على الرئيس السابق، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المحظورة، جاء لإتمام المداولة مع ورود رأي مفتي الديار المصرية.

جماعة الإخوان

يأتي ذلك بعد إحالة أوراق 123 متهما إلى المفتي خلال الشهر الماضي تمهيدا لإصدار أحكام بالإعدام ستكون أولية قابلة للطعن أمام محكمة النقض.

وكانت هيئة المحكمة قد تعرضت لانتقادات من قبل أنصار الإخوان بعد قرارها الشهر الماضي إحالة أوراق مرسي ومرشد الجماعة محمد بديع وخيرت الشاطر ويوسف القرضاوي وآخرين من قيادات الجماعة إلى مفتي مصر.

محاكمة مرسي

ويرفض البعض هنا ما تردد عن أن قرار القاضي قد جاء لتحقيق مواءمة سياسية تتزامن مع بدء زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين، التي ترى في عقوبة الإعدام أمرا غير إنساني.

محاكمة مرسي

وجاءت الجلسة بعد ساعات من إعلان السلطات المصرية إلقاء القبض على اثنين من قيادات الإخوان، إضافة إلى من يعتقد أنه مسؤول قسم التربية بالجماعة أو المرشد البديل لبديع.

التفاصيل في التقرير المصور