شتاينماير يحذر من انفجار الأوضاع في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtey

حذر وزير الخارجية الألماني فرانك شتانماير من انفجار الأوضاع في غزة، وأكد خلال زيارته للقطاع سعي بلاده لتغيير الواقع المأساوي ومنع وقوع حرب أخرى مع إسرائيل.

وأكد شتانماير أن غزة هي عبارة عن "برميل بارود لن نسمح بانفجاره ولا نريد حدوث حرب أخرى"، وذلك في مؤتمر صحفي في منطقة ميناء غزة، ورافق شتانماير وفد مكون من 60 شخصية ألمانية.

قطاع غزة

وأعلن وزير الخارجية الألماني بعد اطلاعه على الأوضاع في القطاع، أن حاله كارثي ويجب تغييره، ودعا إسرائيل لفتح المعابر،، من جانبها رحبت حماس بهذه الزيارة وطالبت ألمانيا بالقيام بدور أكبر في إنهاء الحصار.

وتضمن جدول زيارة الوزير الألماني لقاءات مع شخصيات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ، إلا أن كثيرا من المحللين يرون أبعاد أخرى للزيارة قياسا على دور برلين السابق في صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

قطاع غزة

ويعتقد البعض أن الدبلوماسية الألمانية هي جزء من الدبلوماسية الأوروبية الساعية لتثبيت هدنة طويلة الأمد بين حماس وإسرائيل.

أما على المستوى الشعبي، لا يكترث الشارع كثيرا بزيارة الشخصات الدولية، بقدر ما يتلهف إلى رؤية شاحنات الإسمنت والحديد والصلب، ترفع الأنقاض وتعيد الإعمار.

التفاصيل في التقرير المصور