العرب في بريطانيا.. وحضورهم الانتخابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grf7

لا يعد المواطنون البريطانيون ذوي الأصول العربية مجموعة قوية ومؤثرة، وذلك بسبب غياب إطار موحد ينسق عملها وجهودها، لكن هناك ألوفا منهم سيصوتون في الانتخابات البرلمانية البريطانية.

جرت العادة أن مصدر اهتمام الجالية العربية المقيمة في بريطانيا بالحملة الانتخابية يعود بالأساس الى المواقف التي تبديها الاحزاب المتنافسة من القضايا العربية وابرزها القضية الفلسطينية.

في هذا الاطار أكد زعيم حزب العمال ايد ميليبند ان فوز العمال يعني الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة و التصدي لانتهاكات حقوق الانسان في الخارج. أما الحزب الحاكم حزب المحافظين فاعرب عن دعم حق الدولتين في فلسطين المحتلة.

العرب في بريطانيا

الديمقراطيون الاحرار تطابق موقفهم مع العمال والمحافظين في حق إقامة دوليتن في فلسطين والعمل على حسم الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

المرشح العربي السابق من حزب المحافظين وفيق مصطفى اكد ان اصوات الناخبين العرب كانت في الانتخابات السابقة تميل لصالح العمال ويبدو ان هناك تغير في هذا التوجه اليوم.

العرب في بريطانيا

الجالية العربية مثل الجالية الاسلامية تتعرض لهجمة إعلامية مغرضة بسبب الارهاب والتطرف، أما اهتمامات الشباب العربي البريطاني فهي منصبة على مايجري في اوطانهم الأصلية من احداث وتطورات.

خلافا للأقليات الأخرى فان صوت الناخب العربي في الانتخابات البريطانية لا يكتسي أهمية كبيرة ولهذا هناك دعوة موجهة لأبناء هذه الجالية إلى الاندماج في المجتمع البريطاني لتأكيد وجودهم والتأثير فيه.

العرب في بريطانيا

لا يوجد مرشحون عرب في هذه الانتخابات لكن هناك اصوات انتخابية عربية تتسابق عليها الأحزاب المتنافسة بسبب الفارق الضئيل الذي مازال يفصل بينها وفقا لاستطلاعات الرأي قبل ايام معدودة من موعد الاقتراع.

التفاصيل في التقرير المصور