نتائج زيارة الوفد الباكستاني إلى الرياض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqof

أعرب مسؤولون باكستانيون عن تفاؤلهم في أن تكون زيارة رئيس الوزراء نواز شريف والوفد المرافق له للرياض قد نجحت في إزالة الاحتقان السياسي والدبلوماسي الذي طغى على العلاقة بين البلدين.

فبعد الرياح الدبلوماسية والسياسية التي جلبتها عاصفة الحزم على علاقة الرياض بإسلام آباد، وبعد رفض الأخيرة إرسال قوة عسكرية لليمن، عاد رئيس الوزراء نواز شريف وقائد الجيش الباكستاني من مهمة رمت إلى رأب الصدع في العلاقة المتوترة، ليس مع الرياض فحسب، بل ومع دول الخليج الأخرى أيضا وبرأي مراقبين، نجحت الدبلوماسية الباكستانية إلى حد كبير في تحقيق الأهداف المرجوة.

باكستان - السعودية

لم يكشف عن نتائج الزيارة في أي بيان رسمي، ما جعل كثيرا من المراقبين يتكهن بوجود اتفاق غير معلن توصل إليه شريف، ربما يتعلق بملفات إقليمية أخرى تهم الجانب السعودي.

باكستان

تحركات دبلوماسية معلنة وأخرى سرية وتشاور مع الحلفاء في المنطقة، والتكهنات بشأن ما تم التوصل إليه كثيرة، بانتظار ما ستكشفه المرحلة المقبلة.

باكستان

ويرى مراقبون أن الدبلوماسية الباكستانية نجحت بكل المقاييس في تخطى أول مرحلة من الأزمة الراهنة في علاقاتها مع الحلفاء العرب، وقد يكون هناك دور آخر مطلوب من إسلام آباد في المنطقة.

التفاصيل في التقرير المرفق

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال