لقاء في مصر لبحث تشكيل قوة عربية مشتركة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqia

أكد الأمين للجامعة العربية نبيل العربي خلال الاجتماع الأول لرؤساء أركان الجيوش العربية، أن الهدف من تشكيل قوة عربية مشتركة مواجهة الارهاب وصيانة الأمن والسلام في المنطقة.

ويهدف تشكيل القوة العربية المشتركة مكافحة الإرهاب وتأمين المساعدات الإنسانية للمناطق التي تشهد صراعات داخلية. هذا ما أكده الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي خلال اجتماع قادة أركان الجيوش العربية في القاهرة.

الجامعة العربية

وشدد العربي على ضرورة وضع تصور شامل للأمن القومى العربي موضحا أن القوة المشتركة ليست موجهة ضدّ أحد ولن يكون هناك الزام للمشاركة فيها.

الجامعة العربية

كما أكد رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي الذي ترأس الاجتماع، أن الوقت حان للعمل ضمن آلية موحدة على التصدي للعناصر الإرهابية التى تنتشر فى العديد من البلدان العربية.

وبالرغم من اعتذار الجزائر عن عدم المشاركة في القوة العربية الموحدة وتحفظ سلطنة عمان عليها، فإن الاجتماع بحث في الإجراءات التنفيذية للقوة المشتركة وحجم القوات ومشاركة كلّ دولة وكيفية الدعم اللوجسيتي وآليات العمل والموازنة المطلوبة.

الجامعة العربية

هذا وتعاني العديد من البلدان العربية من العناصر الإرهابية وأفعال هؤلاء الدموية، والكل ينتظر تحويل الأقوال إلى أفعال بشأن مكافحة الإرهاب على مسارات أمنية سياسية واقتصادية واجتماعية ودينية في وقت واحد.

التفاصيل في التقرير المرفق

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟