انتقاد خليجي لقرار باكستان بشأن اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gprp

انتقدت الإمارات العربية المتحدة قرار البرلمان الباكستاني رفض المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها السعودية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش إن باكستان مطالبة بموقف واضح يتناسب وعلاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي.

لحظة الحقيقة تميز الحليف الحقيقي عن حليف الإعلام والتصريحات، هكذا وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش ما سماه الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا من "عاصفة الحزم" التي يشنها التحالف العربي في اليمن.

الامارات

الإمارات، التي تعتبر أن أمن الخليج بات على المحك، طالبت حلفاءها الاستراتيجيين وخاصة إسلام آباد وأنقرة باتخاذ مواقف واضحة تجاه دول الخليج، التي لطالما دعمتها اقتصاديا.

موقف أنقرة من أزمة اليمن اثار بدوره حفيظة الدول الخليجية، بخاصة الامارات، التي أعربت عن امتعاضها من تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الاخيرة والتي تحدث فيها عن تطابق وجهات النظر بين أنقرة وطهران بشأن الملف اليمني، إذ أدرجت أبوظبي هذه التصريحات ضمن خانة "مواقف الحياد المتخاذل"، وفق مسؤوليها.

باكستان

المفاجأة والخذلان التي أعرب عنهما مسؤولون خليجيون تجاه موقف البرلمان الباكستاني، وسياسة الحياد التي أعلنتها انقرة، أمران قد يدفعان بأصحاب القرار الخليجي وفق محللين إلى مراجعة حساباتهم مليا مع شركائهم الاستراتيجيين.

التفاصيل في التقرير المرفق