مدينة الإنتاج بمصر.. مسلسلات وأعمال فنية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gosc

تضم مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر العديد من ستوديوهات تنفيذ الأعمال التلفزيونية والسينمائية، إضافة إلى مركز بث قمر "نايل سات" الاصطناعي، ومكاتب عدد من القنوات الفضائية.

ويقول رواد مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، إنها منبر للثقافة والإعلام جمع عبقرية المكان والزمان، فيما ظلت ستوديوهات المدينة وأضواؤها منذ التسعينات على الموعد مع صناع الدراما المصرية.

ستوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر

وتتيح المدينة احتياجات الإنتاج الدرامي والسينمائي والإعلامي، وتزخر أروقتها بعدد هائل من وحدات التصوير الداخلي والخارجي والتخطيط يشرف عليها اختصاصيون محترفون.

مناظر تاريخية في ستوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر

وتتضمن مدينة الانتاج الإعلامي فضاءات تصوير مفتوحة هي بمثابة مجسمات ضخمة تحاكي البيئة المصرية بكل تفاصيلها، مناطق راقية وأخرى ريفية بدوية.

ستوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر

وتطالعك شوارع الإسكندرية الشهيرة وصروح تاريخية مثل بيت الأمة الذي سكنه سعد زغلول، وقصر الأمراء حيث أقام هارون الرشيد مجالسه، ملامح متنوعة لبيئة مصرية وعربية تسمح بتصوير الأعمال الدينية والتاريخية.

غرفة السيطرة في أحد الستوديوهات

وتعدد مراكز الخدمات الإنتاجية والفنية يحفز الكثير من أهل الفن، إلا أن بعض الأصوات دعت إلى تخفيف الإجراءات الجمركية عن المعدات السينمائية لإتاحة فرص أوسع أمام المنتجين الأجانب الذين باتوا يتجهون إلى دول إقليمية أخرى توفر ساحات للإنتـاج بتكلفة أقـل.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور