السيسي: نحتاج 300 مليار دولار للتنمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnlu

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ختام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أن مصر تحتاج ما بين 200 إلى 300 مليار دولار لتنفيذ مشاريعها التنموية، موضحا أن المؤتمر سوف يعقد بشكل سنوي.

كذلك تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام المؤتمر الاقتصادي الذي قال إنه سينعقد سنويا، للبحث في المشكلات التي تعاني منها مصر ودول أخرى، مضيفا أن بلاده تحتاج إلى نحو 300 مليار دولار للتغلب على مشكلاتها الاجتماعية والاقتصادية الملحة.

مصر

وأكد السيسي أنه سيتم خلال عام ونصف توليد قرابة 13 ألف ميغاوات لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي بتمويل ألماني، مشيرا إلى أن المشاركة الواسعة في المؤتمر تعد رسالة للعالم بأن مصر اختارت التنمية والتصدي لمشكلاتها.

مصر

نجاح اقتصادي عبر عنه الرئيس المصري، جاء موازيا لدعم سياسي حصلت عليه القاهرة، التي تخوض حربا على الإرهاب وذلك بحضور مسؤولين من حكومات غربية وإقليمية.

أكثر من 100 مليار دولار هي قيمة مذكرات تفاهم واتفاقيات وقعتها مصر مع شركات استثمارية في مجالات توليد الكهرباء واستخراج الغاز والإسكان وبناء عاصمة إدارية جديدة، بالإضافة الى شراء منتجات بترولية.

مصر

دعم اقتصادي كبير وتحول سياسي واضح من قبل دول غربية رفضت في البداية الاعتراف بشرعية التغيير الذي شهدته مصر، وها هي تؤكد ضرورة الوقوف إلى جانب القاهرة في محاربة الإرهاب.

التفاصيل في التقرير المرفق