الجيش العراقي يتقدم نحو مركز مدينة تكريت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmo7

يواصل الجيش العراقي مدعوما بقوات الحشد الشعبي تقدمه نحو مركز مدينة تكريت بعد استعادته مناطق جديدة فيها.

كما أعلنت مصادر عسكرية تحرير ناحية حمرين في محافظة صلاح الدين فيما أشارت قيادات أمنية أن قواتها حررت نحو مئتي كيلو متر شمال شرق سامراء.

تسجل القوات الأمنية مدعومة بما يسمى الحشد الشعبي شمال وجنوب وغرب تكريت تقدما على الأرض وتجبر عناصر داعش على التراجع إلى وسط المدينة، جنوبا تم تحرير مناطق العوجة الجديدة وحسن خابور وحي الزهور، ومن سبايكر شمالا تواصل القوات العراقية تقدمها في حي القادسية لتصبح أطراف تكريت الجنوبية والشمالية تحت سيطرتها، حيث تبعد عن مركزها نحو كيلومترين فقط.

العراق

وقد تمكن محور شمال سامراء من تحرير مئتي كيلومتر في الأجزاء الشرقية الشمالية لقضاء سامراء والقتال يدور عند المداخل الجنوبية لقضاء الدور فيما اتجه محور آخر صوب ناحية العلم والبو عجيل محررا قرى فرحان المبارك والبو رياش وقرى كثيرة في تلال حمرين شرق محافظة صلاح الدين.

وتعرضت الخطوط الدفاعية لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين إلى ضربات صاروخية عنيفة من الجو والأرض أسفرت عن سقوط عشرات القتلى من داعش وسط معلومات تشير إلى حصول حالات فرار في صفوف التنظيم باتجاه الحويجة في الأجزاء الشمالية الشرقية لمحافظة صلاح الدين ولا تزال العبوّات والمباني الملغمة من أهم المعوقات أمام تحرير محافظة صلاح الدين بشكل سريع.

العراق

ويستمر تضييق الخناق على معاقل وتجمعات داعش في محافظة صلاح الدين، وصفحات المعركة تسجّل انكسارها في محاور مختلفة أمام القوات العراقية والحشد الشعبي، ما يشير بحسْب مراقبين إلى أنّ عملية التحرير هي مسألة وقت لا أكثر.

التفاصيل في التقرير المصور