الجيش العراقي يسيطر على ناحية البغدادي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm2s

أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها أن الجيش، بمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر، تمكن من استعادة ناحية البغدادي، فيما نفى السفير الأمريكي تقديم بلاده الدعم لداعش.

فمع بزوغ الفجر دخلت القوات الأمنية إلى مناطق ناحية البغدادي في الأنبار غرب العراق معلنة تحرير الناحية واستعادة السيطرة عليها، بعد مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش خلال المعارك، وتم تحرير عائلات كثيرة فيما بدا أن القوات الأمنية أنها أمسكت بزمام الأمور هناك.

القوات الأمنية العراقية تحرر البغدادي

ومع تواصل القصف على معاقل التنظيم في قضاء العلم وناحية الدور وتكريت بمحافظة صلاح الدين، وصل أكثر من 5 آلاف مقاتل من قوات الحشد الشعبي لإسناد القوات هناك مع اقتراب ساعة الصفر لاقتحام هذه المدن.

مقاتلي قوات الحشد الشعبي المساندة للجيش

وأعلن التحالف الغربي أن مقاتلاته الجوية نفذت ضربات استهدفت تجمعات التنظيم في الموصل وهيت وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم.

ولا تزال ضربات جوية للتحالف دون مستوى طموح الحكومة العراقية، ومع تواتر صور ومعلومات تتحدث عن إلقاء مساعدات من طائرات مجهولة إلى داعش، نفى السفير الأمريكي قيام واشنطن بمساعدة الجماعات الإرهابية، نفي تقابله تساؤلات كثيرة عن مصادر التسليح لدى داعش والجماعات المتطرفة الأخرى.

مساعدات غربية لداعش

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة النيوزيلندية أنها سترسل 143 من جنودها لكي ينضموا إلى نظرائهم الأستراليين في المساعدة بتدريب الجيش العراقي لقتال مسلحي داعش، فيما يشارك مئات الجنود من الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرها في هذا الأمر.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور