تراجع عدد السياح الروس إلى الإمارات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl1o

تراجعت نسبة السياح الروس إلى الإمارات العربية المتحدة بشكل ملحوظ مطلع عام 2015، حيث سجلت الفنادق بإمارة دبي انخفاضا حادا في عدد الحجوزات.

وكعادتها في هذا الوقت من كل عام تزخر إمارة دبي بأعداد سياح كبيرة من مختلف دول العالم، لا سيما وأن مهرجان التسوق الذي يمتد طيلة شهر يناير/كانون الثاني بات بعروضه المغرية مقصدا لمئات آلاف الزوار من كل حدب وصوب.

وفيما سجلت إدارة مطارات دبي زيادة في عدد الزائرين من مختلف الجنسيات بنسبة 18 بالمئة، أعلنت شركات السياحة الروسية عن انخفاض حاد في حجوزات السفر للإمارة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي قدرت بـ 80 بالمئة.

هذا الانخفاض الحاد بعدد السياح الروس، والذي يعزى إلى انخفاض سعر صرف الروبل مقابل الدولار، دفع بمعظم الشركات السياحية بالإمارات للتوجه إلى أسواق جديدة كالدول الآسيوية والإفريقية وحتى أمريكا الجنوبية، التي ارتفع عدد المسافرين منها بنسبة 15 بالمئة.

 ولا تزال العديد من شركات السياحة تصر على استقطاب الروس، وخاصة من طبقة الميسورين ورجال الأعمال المتميزين بقدرتهم الشرائية العالية.

وتشير البيانات الرسمية إلى زيادة في الأعداد وانخفاض في نسبة الإنفاق، ما يدل على أن نوعية السياح، التي تقصد الفنادق والمراكز التجارية الفخمة قد انخفضت بشكل واضح.

الأمر الذي يربطه المحللون بشكل مباشر بانخفاض السياحة الروسية، والتي كانت تعتبر الأكثر مدخولا في الإمارات، وطرحت الكثير من متاجر الألبسة والمجوهرات عروضا تخفيضية تصل إلى 70 بالمئة، وهذا ما لم يكن موجودا في المواسم السابقة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور