إعلان موعد الانتخابات النيابية في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk16

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر بدء تلقي أوراق الترشيح في 8 من الشهر المقبل، في وقت أعلن فيه حزب التحالف الشعبي الاشتراكي تعليق مشاركته في الانتخابات التشريعية القادمة.

فلا تزال تداعيات مقتل الناشطة اليسارية شيماء الصباغ مستمرة بأشكال وحيثيات مختلفة، وتذرع الحزب بتعليق مشاركته حتى تحقيق عدد من المطالب الأساسية، منها إقالة وزير الداخلية وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

وشملت قائمة المطالب أيضا تعديل قانون التظاهر والإفراج عن سجناء الرأي، وذلك وفق ما جاء في بيان صدر عن الحزب، فيما تزامن مع مطالبات صدرت عن حقوقيين بالكشف عمن وقف وراء قتل المتظاهرين.

وإزاء الاتهامات التي تواجه الداخلية المصرية باستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، يؤكد المسؤولون أن أي إجراء يتم على الأرض يكون تنفيذاً للقانون، مشيرين إلى وجود جهات تحاول إشعال الأوضاع دائما.

ولم يمنع توتر الوضع الأمني في عدد من المناطق، لم يمنع اللجنة العليا للانتخابات من الإعلان عن بدء تقديم طلبات الترشح في 8 من الشهر القادم، على أن تبدأ الدعاية للمرشحين في 26 من الشهر نفسه، وذلك في انتخابات من المنتظر أن تجرى على مرحلتين في شهري مارس وأبريل القادمين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور