الجيش العراقي يتقدم في حربه ضد داعش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giu3

أفاد مصدر عسكري بأن الجيش يسانده سلاح الجو حقق تقدما ضد داعش بمدينة الرطبة الاستراتيجية على الحدود الأردنية، كما ونفذ إنزالا في المدينة ما أدى إلى قطع طرق الإمدادات عن التنظيم.

من جهة أخرى أعلن الجيش الأمريكي شن طائرات التحالف 22 غارة على مواقع داعش في كل من سوريا والعراق، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم قياديون.

وذكرت مصادر إعلامية أن التنظيم يحشد قواته في الموصل لمعاودة الهجوم على محور مخمور الكوير جنوب غرب مدينة أربيل.

هذه تجمعات داعش في محافظات الأنبار وصلاح الدين وأطراف نينوى تحت نيران سلاح الجو العراقي، والحصيلة عشرات القتلى والجرحى من التنظيم.

وتمكنت القوات الأمنية من تحرير منطقة الحراريات، أحد معاقل التنظيم في الأنبار، بهجوم سريع أسفر عن مقتل العشرات من داعش وضبط كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة على طول الطرق الرابطة.

كما وتمكنت قوات الحشد الشعبي من استعادة السيطرة على منطقة النباعي بالكامل، فيما تمكن الجيش من قتل عدد من عناصر التنظيم في مناطق سور شناس والبو نسيان وسيد غريب.

وتأتي هذه الضربات في ظل تضارب المعلومات عن إصابة أو مقتل زعيم التنظيم المتطرف أبو بكر البغدادي في ناحية السلامية جنوب شرقي نينوى بضربة جوية نقل على أثرها إلى مدينة دير الزور السورية، وفق ما أكده أحد شيوخ عشائر محافظة نينوى.

وفي الوقت الذي انطلقت فيه عملية عسكرية واسعة لاستعادة قريتي الوس والبو حياة قرب ناحية البغدادي، أعلنت عشائر الأنبار براءتها ممن انتمى لهذا التنظيم المتطرف أو ساعده.

وشنت مقاتلات التحالف الغربي غارات على تجمعات لمسلحي التنظيم اسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير عدد من الآليات جنوب مدينة الرمادي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور