تعليق عمل سفارتي كندا وبريطانيا بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg2d

أعلنت السفارة الألمانية في القاهرة إغلاق قسمها القنصلي مؤقتا. وسبق هذه الخطوة إعلان سفارتي بريطانيا وكندا تعليق خدماتهما لأسباب أمنية.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر أمني أن السلطات المصرية اعتقلت شخصا أقر بوجود خطط لاستهداف سفارات أجنبية في البلاد.

وقد أغلقت كل من بريطانيا وكندا سفارتيهما في القاهرة حتى إشعار آخر والسبب دواع أمنية. كما حضرت الخارجية الأسترالية أيضا في المشهد المصري بتحذير مواطنيها هناك من هجمات إرهابية محتملة استنادا إلى تقارير أمنية مطلع الجاري اذ نصحت رعاياها بعدم السفر إلى شمال سيناء.

من جانها ردت الخارجية المصرية بالقول إن قرار إغلاق السفارة البريطانية هو إجراء أمني احترازي. فيما قال مسؤولون أمنيون إن مسؤولي السفارة أخطروا أجهزة الداخلية المصرية بأنهم رصدوا معلومات بشأن تهديدات تستهدف مقر سفارة بلادهم.

وما يزيد العبء على كاهل الأمن المصري هو انتقال العنف من شمال سيناء إلى مناطق شتى في محتلف انحاء البلاد مثل الشرقية والإسماعيلية والدقهلية حيث تقوم قوات الجيش بعمليات دهم أدت إلي مقتل العديد من العناصر المسلحة من تنظيم أنصار بيت المقدس الذي يتبني العديد من الهجمات التي تستهدف عناصر الجيش والشرطة.

وتقول الحكومة المصرية إنها تواجه الإرهاب بكل قوة مع تأكيد احترام القوانين وهو ما يعني الابتعاد عن اتخاذ إجراءات استثنائية في محاكمة العناصر المتطرفة التي يتم إلقاء القبض عليها.

التفاصيل في التقرير المرفق