الحوثيون يعزلون محافظ عمران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf45

أفادت مصادر يمنية بأن الحوثيين عزلوا محافظ عمران وعينوا شخصية جديدة مكانه، إلى ذلك قتل عشرة أشخاص في اشتباكات بصنعاء بين الحوثيين ومسلحين من قبيلة الأحمر.

ويمثل إقدام جماعة الحوثي على عزل محافظ محافظة عمران محمد صالح شملان المعين بقرار جمهوري وتنصيب محافظ جديد يدعى فيصل جعمان، يمثل خطوة تعكس الغياب التام للدولة وعجز مؤسسة الرئاسة.

وجاء ذلك الإجراء في وقت أسقط فيه الحوثيون آخر رمزية لزعماء قبيلة حاشد من آل الأحمر حين طوقت منازلهم بحي الحصبة بوسط العاصمة، واشتبك مسلحو الجانبين ليسقط قتلى وجرحى على خلفية اتهام الحوثيين لأحد أقارب الشيخ الأحمر بإخفاء وإيواء متهمين بتنفيذ اغتيالات لسياسيين حوثيين.

وفي غضون ذلك وجه المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بن عمر رسالة قوية إلى جماعة أنصار الله بضرورة سحب مسلحيها من العاصمة ومحيطها والمحافظات التي سيطرت عليها وذلك في بلاغ صحفي ألقاه عقب لقائه بالقيادات العسكرية والأمنية.

ومن جانب آخر أكدت مصادر محلية بمحافظة شبوة جنوب البلاد سقوط قتلى وجرحى في هجوم نفذته عناصر القاعدة على معسكر للجيش بمديرية ميفعة.

وكانت محافظة مأرب الى الشمال الشرقي من صنعاء قد شهدت محاولة اغتيال نجا منها قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء أحمد اليافعي الذي لم يكن موجودا في السيارة التي جرى تفجيرها ليسقط قتلى وجرحى من مرافقيه.

التفاصيل في التقرير المرفق

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟