فيديو.. طفلة روسية موهوبة تحصد جائزة موسيقية كبرى

الثقافة والفن

فيديو.. طفلة روسية موهوبة تحصد جائزة موسيقية كبرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7dt

حصلت الطفلة أليكسندرا دوفغان (10 سنوات) على جائزة مسابقة البيانو الكبرى، التي أقيمت منذ أيام في قاعة تشايكوفسكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وتدرس أليكساندرا دوفغان، المتسابقة الأصغر سنا في المسابقة، في المدرسة المركزية الموسيقية لمدينة موسكو في فصل الأستاذة ميرا مارتشينكو، وليست تلك المسابقة الأولى لها، حيث حصلت على جوائز سابقة في المكسيك (عبر الإنترنت) وعدد من المسابقات المحلية والعالمية داخل روسيا. وتعزف دوفغان في روسيا وخارجها إلى جانب دراستها، وتحصل على عدد من المنح من الصناديق الخاصة لدعم المواهب الناشئة.

وحصلت أليكساندرا على آلة بيانو كبيرة، وهي الجائزة الكبرى والوحيدة في هذه المسابقة، ولكن إلى جانب ذلك وهو الأهم، فقد حصلت على تقدير الجمهور، وكذلك لجنة التحكيم المكونة من أساتذة بيانو مخضرمين من كافة أنحاء العالم.

وانتشر الفيديو الذي سجلته في الحفل الختامي للمسابقة عبر شبكة الإنترنت ليحقق مشاهدات واسعة حول العالم.

دينيس ماتسويف

أما المسابقة فقد أنشأها عازف البيانو الروسي الشهير، دينيس ماتسويف، عضو المجلس الرئاسي لشؤون الثقافة منذ عامين، ويحب أن يصطلح على المسابقة كلمة "مهرجان" بدلا من مسابقة، حيث يرى ماتسويف أنه على الموهوبين من الأطفال ممن يمارسون الفنون كحرفة أن يصعدوا إلى خشبة المسرح، ويلتقون مع بعضهم البعض قبل سن 16، دون أن يكون هناك خاسر ورابح. وبالفعل فالجميع ممن يقبلون في هذه المسابقة يحصلون على شهادات أو جوائز، باستثناء الجائزة الكبرى الوحيدة التي يحصل فيها الفائز على آلة بيانو.

وكان ماتسويف قد صرّح في حديث له لوكالة تاس بأنه كان مستشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي أشار عليه بقبول الدارسين في المدارس الموسيقية التابعة لكونسيرفاتوار موسكو ومعهد جنيسين في سن الرابعة، وكان سن القبول من قبل 12 عاما.

المصدر: وكالات

محمد صالح

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. عاصفة رعدية وأمطار قوية تقتلع خيام الحجاج في عرفة