برلين تحتضن معرض "الفن المعاصر – قطر"

الثقافة والفن

برلين تحتضن معرض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlzz

انطلق معرض "الفن المعاصر – قطر" في فضاء "كرافتفيرك" ببرلين، في 9 ديسمبر، ويستمر حتى الثالث من يناير 2018.

ويأتي هذا المعرض في ختام برنامج العام الثقافي "قطر ألمانيا"، حيث يشمل أهم الأعمال التي عرضتها متاحف قطر خلال السنوات الماضية وينقسم إلى 3 أقسام رئيسية:

- الأول: "سرديات بصرية معاصرة"، ويتناول كيفية تجاوب الفنانين وتوثيقهم للتحول المجتمعي والممارسات التقليدية والهوية المعاصرة، ويضم هذا القسم 115 عملا متنوعا لعدد كبير من الفنانين من بينهم 19 فنانا قطريا و16 فنانا دوليا أبدعوا أعمالا فنية في قطر.

الفن المعاصر قطر 9 ديسمبر إلى 3 يناير 2018 الموقع: فضاء كرافتفيرك، برلين _ يستضيف فضاء "كرافتفيرك" الشهير بالعاصمة الألمانية برلين أضخم معرض قطري دولي على الإطلاق لأعمال الفن المعاصر تحت عنوان " الفن المعاصر قطر" من 9 ديسمبر إلى 3 يناير 2018، وذلك في ختام برنامج العام الثقافي قطر ألمانيا 2017. _ وتعكس المعروضات التي تتنوع بين اللوحات والتراكيب والصور والأفلام وغيرها من الأعمال الفنية ثراء المشهد الإبداعيّ والثقافي في قطر. _ كما تركز الأعمال المشاركة في المعرض على الثقافة القطرية من منظور فنانين قطريين ومقيمين، إذ يروي كل منهم في عمله الفني قصصًا تسلّط الضوء على حياته في قطر وتفاعله مع مشهدها العام سريع النمو والتغيّر، مستخدمًا أساليب ووسائط فنية مختلفة. _ ‎‏http://www.qm.org.qa/ar/contemporary-art-qatar • CONTEMPORARY ART QATAR 9 DEC 2017 – 3 JAN 2018 Location: KRAFTWERK BERLIN _ Berlin’s legendary Kraftwerk space will be the spectacular location for the largest ever showcase of contemporary arts from Qatar, presented by Qatar Museums (QM) as the finale of the Qatar Germany 2017 Year of Culture programme. _ The exhibition will be a reflection of Qatar’s culture presented from the perspective of the country’s national and resident population. Using a variety of mediums and approaches, including contemporary art, installations, photography and films, the artists share their stories and reflect on their lives in Qatar’s ever changing and growing environment. _ http://www.qm.org.qa/en/contemporary-art-qatar

A post shared by Qatar Museums (@qatar_museums) on

- الثاني: "التواصل الثقافي" ويضم هذا القسم صورا وأفلاما من قطر تم التقاطها من قبل مصورين قطريين ومصورين آخرين، قاموا بزيارة قطر خلال برنامج الأعوام الثقافية التي تم تنظيمها بالتعاون مع البرازيل وتركيا والصين.

- الثالث: مجموعة مكونة من 28 بورتريه من معرض هَيّا: النساء العربيات في الرياضة وهو معرض مخصص للتصوير والفيديو لبريجيت لاكومب وماريان لاكومب نظمته متاحف قطر، في عام 2012، ويضم لوحات بورتريه ومقابلات شخصية مع 90 رياضية عربية من بينهن 31 قطرية.

ووفقا للموقع الرسمي فإن المعرض يمتد على مساحة تتجاوز 7500 متر مربع، ويضم أبرز الأعمال التي عرضتها متاحف قطر في مناسبات فنية مختلفة، على رأسها فعاليات العام الثقافي، وبرنامج الإقامة الفنية، وغيرها من المبادرات الفنية.

وتعكس المعروضات التي تتنوع بين اللوحات والتراكيب والصور والأفلام وغيرها من الأعمال الفنية ثراء المشهد الإبداعي والثقافي في قطر.

كما تركز الأعمال المشاركة في المعرض على الثقافة القطرية من منظور فنانين قطريين وأجانب، إذ يروي كل منهم في عمله الفني قصصا تسلط الضوء على حياته في قطر وتفاعله مع مشهدها العام سريع النمو والتغير، مستخدما أساليب ووسائط فنية مختلفة. 

المصدر: موقع متاحف قطر

فادية سنداسني

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر