"بلا حرج" في موسكو من جديد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkvs

سمحت النيابة العامة الروسية للمصور الأمريكي جوك ستورجس بعرض صوره الفنية في موسكو، بعد تحقيقات دامت قرابة العام.

واشتهر المصور الأمريكي جوك ستورجس بتصوير الأطفال والبالغين وأصدقائه العراة على الشواطئ وفي منتجعاتهم الخاصة، ومنع قبل عام من عرض صوره بسبب دعوى رفعتها النائب في مجلس الاتحاد الفدرالي الروسي إيلينا ميزولينا وآخرون، للاشتباه بأن صور الفنان الأمريكي تتضمن مظاهر أطفال إباحية.

إلا أن التحقيقات التي أوقفت عرض صوره في حينها، وبعد معاينة استمرت قرابة العام، لم تجد دلائل تشير إلى الإباحية التي أشارت إليها النائب ميزولينا، التي بدورها لم تتمكن من إقناع المحققين بعدم شرعية عرض صور جوك ستورجس الفنية.

ويقول أحد ممثلي المؤسسة التي ستعرض صور ستورجس إنه، إلى جانب عمله التصويري الذي يحمل عنوان"بلا حرج"، ستتاح للزائرين إمكانية التعرف على حيثيات الخلاف، ونشأته عبر نشر مقتطفات لبعض الصحف، ومقاطع الفيديو التي نشرتها وسائل الإعلام والتي تسلط الضوء على منع العرض، في سبتمبر 2016، إضافة إلى نشر خلاصة التحقيقات، وحديث ستورجس نفسه عن صوره، والذي يقول فيه إن "العري لا يعني أي شيء هنا، والعراة يقضون أوقاتهم في منتجعات دافئة، بعيدا عن مشاعر الحرج". وسيفتح معرض المصور أبوابه في 8 ديسمبر الجاري.

وتتألف أعمال المصور جوك ستورجس الفنية من صور لعائلات من العراة من فرنسا وشمال كاليفورنيا وآيرلندا، تجمعهم علاقة صداقة مع المصور نفسه، وقد عكف وتخصص في إبداعاته تلك طيلة حياته المهنية.  

ومن الجدير بالذكر أيضا أن نائب وزير الثقافة الروسي فلاديمير أريستارخوف رأى في أعمال جوك ستورجس انتهاكا للقوانين الأخلاقية السائدة في المجتمع الروسي.

المصدر: إنترفاكس

ناصر قويدر