فيينا تشهد أيام السينما الروسية

الثقافة والفن

فيينا تشهد أيام السينما الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jknc

بدأ في العاصمة النمساوية فيينا مهرجان السينما الروسية،والذي سيستمر حتى 03/ديسمبر الجاري.

وافتتح المهرجان السينمائي الروسي بعرض فيلم "ماتيلدا" للمخرج أليكسي أوتشيتيل في قاعة الاستوديو السينمائي "Kuenstlerhaus"، وكان الحضور كثيفا إلى حد كان من الصعب إيجاد مقعد شاغر، وشاهد العديد من الناس الشريط السينمائي وقوفا في الممر.
تقليديا، يحظى  مهرجان السينما الروسية في فيينا باهتمام كبير من قبل الجمهور النمساوي، وقبل ذلك بفترة وجيزة وخلال فترة الخريف المنصرم،  شاهدت فيينا عرضا للأفلام السوفياتية نظمته إدارة الأرشيف السينمائي النمساوية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لثورة أكتوبر التي صادفت هذا العام. 
وقال المخرج الروسي أليكسي أوتشيتيل في كلمته لدى افتتاح المهرجان الروسي،  -"يبدو لي أن لدينا أفلاما جيدة، وتحتاج للتمعن والحب والإحساس"، مبديا اهتمامه الكبير لمعرفة انطباعات المشاهد النمساوي عن  فيلمه "ماتيلدا" "لأنه استغرق جهدا كبيرا في الإنتاج والوقت الذي امتد 4 سنوات " كما ذكر المخرج الروسي الذي أكد على أنه مرة أخرى شعر بقلق كبير لدى عرض فيلمه في فيينا، لأنها مدينته المحببة الثانية بعد سانت بطرسبرغ، و"أنا لدي مدينتين مفضلتين في أوروبا –بلدي الأم سانت بطرسبرغ وفيينا" وفقا لكلمات مخرج فيلم "ماتيلدا".

"ماتيلدا" أثار الإهتمام
لقد بقي الحضور راضيا عن فيلم "ماتيلدا" وعبر الكثيرون عن استعدادهم لحض أصدقائهم ومعارفهم على مشاهدته، وكذلك عبروا عن الرغبة بمشاهدة بقية الأفلام التي ستعرض في إطار مهرجان السينما الروسية في فيينا. وقال مواطن مدينة فيينا كريس ماري لمراسل وكالة تاس إنها  "المرة الأولى التي يشاهد فيها الأفلام الروسية، وتبين له أن فيلم "ماتيلدا" ممتع جدا وذو فحوى ومضمون غني" وان شريط الفيلم عكس بشكل دقيق الربط ما بين السرد والديكور المعماري، مشيرا بشكل خاص إلى عمل مصممي الملابس. وأضاف المتحدث النمساوي" أعتقد أن هذا الفيلم منحنا الفرصة لرؤية القيصر في الظروف الطبيعية: وفقا للرواية لم يعد رجل حاسما، وأصبح مترددا وفاقد القدرة على التحديد مع الحب، وفي الوقت نفسه كان عليه أن يدير حكم البلاد.

وفي الواقع نحن على دراية تامة بالأحداث التي وقعت في روسيا في ذاك الوقت" وفقا لقول المواطن كريس ماري، الذي أعرب عن امتنانه الخاص لمنظمي المهرجان السينمائي و"لفرصة مشاهدة السينما الروسية في فيينا وخاصة مع الترجمة الألمانية".
برنامج السينما الروسية في فيينا سيعرض ثمانية أفلام روسية بما في ذلك فيلم "ماتيلدا" الذي عُرض للجمهور في كل من مهرجانات الأفلام السينمائية في بلجيكا، بلغاريا، بريطانيا ،ألمانيا، بولندا وفرنسا، قبل أن يعرض في فيينا.

المصدر:تاس

ناصر قويدر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ثلاثون يوما من المتعة.. الستار يسدل على المونديال