ماموث روسية "تسافر" لأول مرة إلى جنوب الكرة الأرضية

متفرقات

ماموث روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jilf

سافرت الماموث الأكثر اكتمالا في العالم في أول رحلة لها إلى النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، لعرضها في متحف مدينة سيدني الأسترالية.

واحتفظت روسيا بالماموث "ليوبا"، البالغة من العمر 42 ألف سنة، في التربة الصقيعية، وليس من الغريب عليها الانضمام إلى جولات طويلة المدى، ولكنها اتجهت في أول رحلة معروفة لها إلى الجنوب.

وعُثر على الماموث النادر الذي يرجع لأنواع العصر الجليدي، في منطقة الأورال بروسيا منذ 10 سنوات، وشارك في العديد من المعارض حول العالم.

وكُشف النقاب عن "ليوبا" في سيدني، اليوم الجمعة 17 نوفمبر، حيث ستكون نقطة الجذب الرئيسية في المتحف الأسترالي Mammoths، ضمن معرض: عملاقة من العصر الجليدي، الذي سيُفتتح في 18 نوفمبر، ويستمر حتى 13 مايو 2018.

وقال مدير المتحف كيم ماكاي: "أعتقد أن نجم العرض سيكون الماموث ليوبا، وهي أنثى ماموث صوفي صغيرة من سيبيريا"، كما ذكرت وكالة ABC.

ووصلت أنثى الماموث إلى سيدني في قفص خاص من المتحف الروسي (Shemanovsky Yamal-Nenets District). ويتطلب نقلها شروطا محددة لتجنب إلحاق الضرر بها.

وتم العثور على ليوبا في عام 2007، بالقرب من نهر يوريبي في منطقة يامالو-نينيتس من جبال الأورال، وذلك من قبل أحد الرعاة المحليين، الذي سماها "ليوبوف" أو اختصارا "ليوبا" (تعني الحب باللغة الروسية)، تيمنا بزوجته.

وساعد الطين الذي سقطت فيه الماموث قبل وفاتها، في الحفاظ على بقاياها، ما أتاح للعلماء فرصة فريدة لدراستها.

المصدر: RT

ديمة حنا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خروج درامي لأهالي كفريا والفوعة (فيديو)