"RT" تُطلق برنامجا يقدمه رئيس وزراء سابق (فيديو)

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhmw

تستعد قناة "RT" الناطقة باللغة الإنكليزية لإطلاق توك شو سياسي جديد لرئيس الوزراء الاسكتلندي السابق أليكس سالموند بعنوان "ذي اليكس سالموند شو".

وسيبحث سالموند مع ضيوفه الأحداث اليومية وأخبار الفن والثقافة والرياضة، علاوة على ذلك، سيقوم رئيس الوزراء السابق بدعوة أصدقائه وخصومه السياسيين للظهور على شاشة برنامجه.

وقال سالموند: "يسرني جدا أن أشارك في برنامج (ذي اليكس سالموند شو)، مع أنني كنت ممارسا للسياسة على مدار 30 عاما، كنت فيها أدلى بتصريحات للصحفيينن اليوم أنتظر بفارغ الصبر أن ألعب دور الإعلامي الذي يدير الحوارات مع المسئولين، ويلقي نظرة على الأحداث من الجهة المقابلة.

بالطبع سوف يكون التركيز الأكبر في برنامجنا على السياسة، حيث اعتبر اسلوب التواصل التلقائي الذي يمنح الضيوف الفرصة لتقديم وجهات نظرهم هو الأسلوب الأقرب للمشاهد، وسوف أستضيف إلى جانب أصدقائي، عدد كبير من خصومي السياسيين أيضا".

وقالت رئيس تحرير "RT" مارغاريتا سيمونيان: "إن لدى (RT) برنامج جديد، يقدمه أليكس سالموند، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ بريطانيا، التي يدير فيها رئيس حكومة سابق عرضا تلفزيونيا".

يذكر أن أليكس سالموند هو أول سياسي عضو في الحزب الوطني الاسكتلندي، تولى رئاسة الحكومة الاسكتلندية ضمن المملكة البريطانية المتحدة وإيرلندا الشمالية أعوام 2007 - 2014.

وانتخب سالموند أيضا نائبا في البرلمانيْن البريطاني والاسكتلندي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، كما ترأس عام 2014 حملة سياسية تأييدا لاستقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، حيث حصل في الاستفتاء العام على نسبة 45% من أصوات الناخبين.

المصدر: RT

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

"بوتفليقة الرئيس العملاق" يثير الجدل