بوتين يهنئ قناة "الثقافة" الروسية بعيد ميلادها

الثقافة والفن

بوتين يهنئ  قناة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgfm

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببرقية التهنئة إلى قناة "ثقافة" التلفزيونية الروسية بمناسبة حلول عيد ميلادها الـ20.

وجاء في البرقية حسب المكتب الصحفي للكرملين: "لعبت قناتكم التلفزيونية التي أسسها المثقفون والمفكرون الروس البارزون دورا كبيرا في تطوير التلفزيون الروسي، وأغنته بمشاريع إخبارية وتنويرية وفنية  فريدة من نوعها. وأطلعت القناة، على مدى 20 عاما، ملايين المشاهدين على كل مهم وبارز في مجال الموسيقى والفنون والمسرح والسينما. ومن المهم جدا أن دعم المواهب الفتية وإبداع الشباب والأطفال والتربية الجمالية للجيل الصاعد تعتبر من أولويات القناة".

وأرسل رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أيضا برقية تهنئة لقناة الثقافة، وأكد فيها على أن القناة تساعد ملايين المشاهدين في إدراك وتفسير التطورات الأخيرة في مجال الفن. وقال إن القناة تشكل أرشيفا ثقافيا حقيقيا للأجيال القادمة، وأشار إلى الحوار الدائم الذي يدور بين القناة التلفزيونية والمشاهد.

وتمنى رئيس الوزراء للعاملين في قناة "الثقافة" أن يبقوا دائما في مقدمة المبادرات والنزعات الثقافية للمجتمع الروسي وهنأهم بعيد ميلادهم الـ20.

يذكر أن عالم الآداب الروسي البارز دميتري ليخاتشوف والفنان الموسيقي الروسي الكبير مستيسلاف روستروبوفيتش والمخرج المسرحي الروسي البارز مارك زاخاروف، هم الذين بادروا منذ 20 عاما إلى تأسيس قناة تلفزيونية في روسيا من شأنها أن تمثل البلاد على كل الأصعدة كدولة ثقافية عظمى.

وبعد أن عقد مستيسلاف روستروبوفيتش لقاء شخصيا بالرئيس الروسي آنذاك بوريس يلتسين، اتخذ قرارا بتأسيس قناة "الثقافة" على التلفزيون الروسي.

ومن الجدير بالذكر أن القناة قد تابعت توسعها بإنشاء موقع كبير لها، يتضمن الكثير من الأفلام والمسرحيات وعروض الأوبرا والباليه وحفلات الموسيقى الكلاسيكية والبرامج الثقافية والمحاضرات.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة