"شيطان الثورة" المنسي على شاشات التلفزيون الروسي (فيديو)

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg73

ينطلق على قناة "روسيا" التلفزيونية، يوم 5 نوفمبر المقبل، عرض مسلسل "شيطان الثورة" للمخرج الروسي المعروف فلاديمير خوتينينكو.

وذلك بمناسبة حلول الذكرى المئوية لثورة أكتوبر عام 2017 في روسيا.

وقال مخرج الفيلم في مؤتمر صحفي عقد، يوم الاثنين 30 أكتوبر، في وزارة الخارجية الروسية إن الفيلم مكرس للثورة الكبرى في روسيا، والتي تحل ذكراها المئوية في 7 نوفمبر المقبل. وأضاف أنه ينوي تحويل المسلسل (ثماني حلقات) إلى فيلم سينمائي من حلقتين ليعرض في دور السينما الروسية.

وتدور مشاهد الفيلم أعوام 1915 - 1917، وتحكي سيرة حياة الشخصية المنسية تقريبا، وهو منظر الماركسية وأحد منظمي الثورة ومموليها ألكسندر بارفوس، الذي أجرى إبان الحرب العالمية الأولى محادثات مع وزير الخارجية الألماني ليوظف أموالا لنقل فلاديمير لينين وفريقه في حزب البلاشفة من سويسرا إلى روسيا بالسكك الحديد عبر الأراضي الألمانية، التي كانت آنذاك تحارب الإمبراطورية الروسية.

ورصدت الحكومة الألمانية أموالا لبارفوس شخصيا لينظم عودة زعيم حزب البلاشفة إلى روسيا. لكن عميل الاستخبارات القيصرية أليكسي ميزينتسيف يحاول إحباط الخطة للحيلولة دون قيام الثورة في روسيا.

وشارك في المسلسل نجوم السينما الروسية ومنهم: فيودور بوندارتشوك الذي قام بأداء دور ألكسندر بارفوس، ويفغيني ميرونوف الذي لعب دور لينين وألكسندر بالويف وفيكتوريا إيساكوفا وباولينا أندرييفا وغيرهم.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. تعرف على طائرة إيل - 20 التي أسقطت في سوريا بالخطأ