حقائق مثيرة عن مؤسس "بلاي بوي"

الثقافة والفن

حقائق مثيرة عن مؤسس هيو هيفنر (1926-2017)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbpw

رحل عن عالمنا، يوم الخميس 27 سبتمبر، هيو هيفنر مؤسس مجلة" بلاي بوي"، عن عمر يناهز 91 عاما، والذي كان بحق شخصية جدلية متحررة.

"كان هيو هيفنر شخصية واسعة الأفق، متحررة، قادرة دوما على الوصول"، تلك كلمات المخرجة بريجيت برمن في فيلمها "هيو هيفنر، الناشط الثائر"، الذي أخرجته عام 2009.

وعلى الرغم من أن مؤسس المجلة الإباحية الأشهر في أمريكا والعالم كان شخصية عامة شهيرة، إلا أن بعض الحقائق عن تلك الشخصية الجدلية ظلت بعيدة عن الأضواء:

القرابة مع الرئيس الأمريكي

جمعت هيو هيفنر قرابة بعيدة بالرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، ووزير الخارجية السابق جون كيري.

قصة الحب الفاشلة

حينما كان هيفنر في السادسة عشرة من عمره، رفضت زميلته مواعدته، فكان ذلك سببا كي يغيّر طريقة ملبسه، ويرسم صورا هزلية عن نفسه، مصورا نفسه بطلا خياليا، يميل إلى شقروات رائعات القوام، لتظل تلك الصورة الجميلة التي تحولت إلى حقيقة ملازمة له حتى وفاته.

هيفنر في الجيش

خدم هيو هيفنر في الجيش الأمريكي أثناء الحرب العالمية الثانية في فوج المشاة، لكنه كان مجرد رسام عسكري، يرسم الكاريكاتير لإحدى الصحف العسكرية.

زواجه الأول

تزوج في العشرين من عمره من ميلدريد ويليامز، بينما كانت تبلغ 23 عاما. وحينما علم بخيانتها له أثناء وجوده في الجيش، لم يستطع التخلص من الشعور بالخيانة، ما تسبب في طلاقهما فيما بعد عام 1959، بعد إنجابهما طفلين.

بعد ميلدريد، لم يتزوج هيفنر مرة أخرى لـ 30 عاما، على الرغم من تعدد عشيقاته اللاتي يقدر عددهن بالمئات.

هيفنر ونساؤه

بلاي بوي لم تكن "بلاي بوي"

حملت مجلة "بلاي بوي" أولا اسم "حفلة وداع العزوبية"، لكن ذلك الاسم كان يطلق على مجلة أخرى آنذاك، ما دفع هيئة التحرير لتغييره لتجنب الملاحقة القضائية. وأثناء جلسة عصف ذهني لهيئة التحرير، اقترح أحد الموظفين تسمية المجلة نسبة إلى ماركة السيارات "بلاي بوي".

مارلين مونرو

مارلين مونرو على غلاف العدد الأول

ظهرت ممثلة الإغراء الشهيرة مارلين مونرو على غلاف العدد الأول من المجلة، حيث تقاضت عن جلسة التصوير مبلغ 50 دولارا، بينما اشترى هيفنر تلك الصور مقابل 200 دولار، أما العدد الأول من المجلة فقد باع أكثر من 50 ألف نسخة.

حرب الماريجوانا

أسس هيفنر "NORML" عام 1970، وهي مؤسسة تهدف إلى تشريع مخدر الماريغوانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وظل يمول هذا المشروع لزمن طويل.

سكرتيرته

السكرتيرة تنتحر

عقب إلقاء القبض عليها بصحبة صديقها تاجر المخدرات أثناء شرائه الكوكايين في فلوريدا، انتحرت سكرتيرة هيفنر، ثم حاول رجال الشرطة البحث عن علاقة تربط هيفنر وتجار المخدرات، بما أنه يمول مشروعا لتشريع الماريغوانا.

هوليوود

شعار هوليوود

أنقذ هيفنر شعار هوليوود في مناسبتين، الأولى حينما تمكن من جمع الأحرف الساقطة للشعار الشهير في كاليفورنيا، ثم باعه مقابل 250 ألف دولار، بغرض الترميم. ثم عاد فأنقذه من جديد، حينما دفع مبلغا قدره 900 ألف دولار للحيلولة دون إنشاء حي سكني في متنزه لوس أنجلوس.

لم يكن زير نساء فحسب، بل من هواة جمع الصور

إلى جانب ولعه بالنساء، كان هيفنر يهوى جمع الصور الفوتوغرافية ومقتطفات من الصحف، حتى أنه دخل موسوعة غينيس لجمع أكبر عدد من تلك المقتطفات والصور.

موسوعة غينيس

كذلك حطم هيفنر الرقم القياسي بتوليه رئاسة تحرير مجلة واحدة لمدة 60 عاما.

إلى جانب مارلين مونرو

أعلن هيفنر عام 1992 عن رغبته في أن يدفن بجانب بطلة عدده الأول من المجلة مارلين مونرو، فاشترى قبرا مجاورا لقبرها مقابل 75 ألف دولار.

المصدر:لينتا. رو

يفغيني دياكونوف