مرشحة مصر مشيرة خطاب في جنيف من أجل اليونيسكو

الثقافة والفن

مرشحة مصر مشيرة خطاب في جنيف من أجل اليونيسكوالسفيرة مشيرة خطاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j62i

تلتقي اليوم السفيرة، مشيرة خطاب، بمجلس السفراء الإفريقي، في إطار العمل الإفريقي المشترك من أجل دعم المرشحة المصرية لمنصب الأمين العام لمنظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو".

حيث تصل خطاب إلى جنيف في زيارة خاطفة لمدة 24 ساعة، للقاء مجلس السفراء الأفارقة وسفير الاتحاد الأفريقي، فى إطار جهود حشد التأييد الدولي لمرشحة القارة الإفريقية لمنصب مدير عام منظمة التربية والعلوم والثقافة.

وقد صرحت خطاب قبل مغادرتها جنيف، بأنها عقدت ثلاثة لقاءات مفيدة للغاية لبلورة خطة التحرك خلال الأسابيع المقبلة، قبل انتخابات منصب الأمين العام المقررة، في 9 أكتوبر المقبل، في باريس، كما أضافت أن سفراء الدول الإفريقية أكدوا عزمهم على الوقوف خلف مرشحة مصر، استنادا إلى قرار المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي الأخير، الداعي إلى أنشطة وتحركات جماعية ومشتركة دعما للترشيح كما حدث هذا العام مع المرشح الإثيوبي، توادروس أدهانوم، المدير العام الجديد لمنظمة الصحة العالمية ومرشح توجو، جلبرت هونغمبو، لرئاسة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، مؤكدين على قدرة إفريقيا على الفوز بمنصب اليونيسكو.

كما تقرر أن ينضم السفير، غين-مارى إيهوزو، المراقب الدائم للاتحاد الإفريقي بجنيف المعتمد لدى باريس واليونيسكو، إلى الأنشطة واللقاءات المقترح إجراؤها خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن مشيرة خطاب هي وزيرة الدولة للأسرة والسكان سابقا بمصر، وهي ثاني سيدة تتولى منصب وزير الدولة للشئون الخارجية، تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عام 1967 مع مرتبة الشرف، وعملت كسفيرة لبلادها في تشيكوسلوفاكيا وجنوب أفريقيا.

المصدر: الشروق

محمد صالح