رحيل فنانة الشعب الروسية فيرا غلاغوليفا

الثقافة والفن

رحيل فنانة الشعب الروسية فيرا غلاغوليفافيرا غلاغوليفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j61a

توفيت فنانة الشعب الممثلة الروسية، فيرا غلاغوليفا، يوم الأربعاء 16 أغسطس، عن عمر يناهز 62 عاما.

أعلنت عن ذلك صديقة الفقيدة الممثلة، لاريسا غوزييفا، وقد أخبر زوج الفقيدة، كيريل شوبسكي، قناة "زفيزدا" أن وفاة الفنانة جاءت بعد صراع طويل مع المرض.

صرحت المنتجة، ناتاليا إيفانوفا، أن غلاغوليفا توفيت في ألمانيا في مشفى بالقرب من مدينة بادن الألمانية، كما أضافت أنها "التقتها منذ أسبوع.. الآن تتم إجراءت نقل الجثمان إلى روسيا. سوف يتم الإعلان لاحقا عن مكان الوداع وطقوس الجنازة".

فيرا غلاغوليفا

كما كتبت ابنة الفنانة، الممثلة، آنا ناخابيتوفا، على صفحتها على الإنستغرام: "نرجو من جميع وسائل الإعلام أن تتوقف عن أي تعليقات على وفاة والدتنا، وأن تتركنا وشأننا في هذه الفترة العصيبة من حياتنا، وأن يصلي جميع من أحبوا الفقيدة من أجلها".

ولدت غلاغوليفا عام 1956 في موسكو، وقامت بالتمثيل للمرة الأولى عقب انتهائها من المدرسة في فيلم "على حافة العالم" للمخرج، روديون ناخابيتوف، الذي حصل على جائزة في مهرجان ليوبلين.

تزوجت بعد ذلك من المخرج ناخابيتوف، وقامت بالتمثيل في عدد من الأفلام التي أخرجها زوجها مثل: "أعداء"، "لا تطلقوا الرصاص على البجعات البيضاء"، "عنك"، "مقتفي الأثر"، "مظلة للمتزوجين الجدد".

كما شاركت فيرا غلاغوليفا في عدد من الأفلام لمخرجين آخرين مثل فيلم "الزواج من قبطان" للمخرج فيتالي ميلنيكوف (1985)، والذي حصلت عنه على لقب أفضل ممثلة لعام 1986 وفقا لاستطلاع الرأي الذي أجرته مجلة "الشاشة السوفيتية".

في عام 1990، أخرجت غلاغوليفا فيلمها الأول بعنوان "الضوء المنكسر"، والذي لعبت فيه أيضا دور البطولة. عقب ذلك أخرجت فيلمي "حجز" و"الإطار الرابع". وحاز فيلمها الرابع "حرب واحدة" على عدد من الجوائز قبل خروجه إلى قاعات السينما.

كما أخرجت غلاغوليفا، عام 2014، فيلمها الأخير "امرأتان"، المقتبس عن قصة الكاتب الروسي إيفان تورغينيف (1818-1883).

وقد حصلت غلاغوليفا، عام 2011، على لقب فنانة الشعب بالاتحاد الروسي.

المصدر: نوفوستي

محمد صالح