فيلم "حرب واحدة".. القيم الإنسانية تسمو فوق كل شيء

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35721/

يتحدث فيلم "حرب واحدة"، الحائز على الجائزة الكبرى لمهرجان المنبر الذهبي الخامس، الذي أقيم في مدينة قازان مؤخرا، عن الحفاظ على القيم الأخلاقية والانسانية، حتى في ظروف الحياة القاسية. ومن بين 13 فيلما شاركت في مسابقة الأفلام الطويلة اختارت لجنة التحكيم بالإجماع هذا الفيلم للممثلة والمخرجة الروسية المعروفة فيرا غلاغوليفا.

يتحدث  فيلم "حرب واحدة"، الحائز على الجائزة الكبرى لمهرجان المنبر الذهبي الخامس، الذي أقيم في مدينة قازان مؤخرا، عن الحفاظ على القيم الأخلاقية والانسانية، حتى في ظروف الحياة القاسية.
ومن بين 13 فيلما شاركت في مسابقة الأفلام الطويلة اختارت لجنة التحكيم بالإجماع هذا الفيلم للممثلة والمخرجة الروسية المعروفة فيرا غلاغوليفا.
وتبدأ أحداث الفيلم بداية مايو/أيار عام 1945 نهاية الحرب العالمية الثانية، وتتركز حول مصير 5 نساء تم نفيهن إلى جزيرة شمالية بسبب أطفال أنجبنهن من نازيين أثناء الحرب. فأصبحت هؤلاء النسوة متهمات أمام الدولة لهذا السبب، وبغض النظر عن ظروف كل واحدة منهن في الحرب التي لاترحم كبيرا أو صغيرا ، امرأة أو شيخا، اصبح مصيرهن مرتبط بقرار الدولة والشرطة السوفيتية التي قررت إرسالهن إلى معتقل آخر وانتزاع الأطفال منهن وإرسالهم إلى دور الأيتام.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية