موسكو تحتفل باليوبيل 870

الثقافة والفن

موسكو تحتفل باليوبيل 870مدينة موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j602

في إطار احتفالات مدينة موسكو بعيدها الـ 870، سوف يتحول متحف موسكو إلى القاعة الرئيسة لمهرجان "ليالي السينما" لعام 2017.

سوف يتضمن المهرجان 127 فعالية تتنوع بين العروض السينمائية وورش العمل والمحاضرات. وقد صرح رئيس الإدارة الثقافية التابعة لبلدية موسكو، ألكساندر كيبوفسكي، قائلا: "سوف يتحول الفناء الداخلي لمتحف موسكو إلى خشبة المسرح الرئيسة لمهرجان ليالي السينما الذي تقام فعالياته، يومي 26 و27 أغسطس الجاري. ولهذا الغرض سوف يبنى مسرح خاص في الهواء الطلق". وتابع حديثه مضيفا أن "ليالي السينما هذا العام هي من نوع خاص، فنحن نحتفل باليوبيل 870 لمدينة موسكو، لذلك سوف نقدم 127 فعالية على خشبات 80 مسرحا في العاصمة، تتنوع بين العروض السينمائية وورش العمل والمحاضرات. سوف تكون الخشبة الرئيسة في متحف موسكو، حيث نقدم هنا في ذكرى الممثل القدير، أليكسي باتالوف، الفيلم الحاصل على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 1958 (ويطير طائر الكركي)".

متحف موسكو

وعلى حد تعبير كيبوفسكي ستبدأ الفعاليات جميعها في كافة دور سينما مدينة موسكو، يوم 26 أغسطس، بعرض الأفلام الروسية الجديدة: "أريتميا"، "جوجول. البداية" و"حول الحب. للكبار فقط".

في اليوم التالي 27 أغسطس، في حديقة باومان وسط العاصمة، سوف يفتتح منتصف النهار، مهرجان تربوي كبير يتضمن ورشا إبداعية يدرب فيها أساتذة مدارس السينما هواة الإخراج، وكتابة السيناريو، والتصوير. وفي غضون اليوم سوف تعرض أفضل الأعمال في مهرجان الأفلام القصيرة "قصارى القول".

مدينة موسكو تحتفل بـ 870 عاما

كما ستعزف مجموعة موسكو للموسيقى المعاصرة، وعلى خشبة مسرح متحف موسكو، عددا من مقطوعات موسيقى الأفلام لأشهر المؤلفين الموسيقيين الروس.

وسوف يلتقي العديد من الممثلين والمخرجين مع جمهورهم في العروض الخاصة التي ستقدم في قاعات السينما بجميع أنحاء موسكو.

مترو الأنفاق في مدينة موسكو

ويذكر أن متحف موسكو المكان الأفضل للتعرف على المدينة، وقد أنشئ عام 1896، ليحكي تاريخها، والتغيير الذي يحدث لها، وكيف ستكون في المستقبل. وتسمح مقتنيات المتحف المتنوعة بالنظر إلى المدينة من عدة زوايا، فهي تتغير وتتطور باستمرار، وكذا المتحف الذي يتقدم بتطورها.

المصدر: تاس

محمد صالح