"الملاك" الإسرائيلي على نيتفليكس الأمريكية

الثقافة والفن

أشرف مروان يصافح عبد الناصر في زفافه على ابنته منى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4mn

اشترت شركة "نيتفليكس" حقوق عرض فيلم "الملاك" الإسرائيلي قبل إنتاجه، والذي تدور أحداثه حول أشرف مروان، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة على شراء حقوق العرض قبل الإنتاج.

هذا ولاقى خبر شراء الشركة العملاقة لإنتاج الأفلام والمسلسلات حقوق الفيلم الإسرائيلي احتفاء واهتماما كبيرين في الأوساط الإعلامية والصحفية الإسرائيلية والأمريكية على حد سواء.

الفيلم مقتبس عن كتاب "الملاك"، والذي يتحدث عن حياة رجل الأعمال المصري أشرف مروان.

وحسبما نشرت جريدة المصري اليوم، فإن مسؤول شركة "تي تي في" قال إنه صار مفتونا بشخصية مروان بمجرد أن سمع عنه، وتابع حديثه: "بحثت عنه في الإنترنت، وحينما علمت أن ثمة كتابا نشر عنه، اتصلت بالمؤلف واتفقت مع شركة إنتاج فرنسية، ثم توجهنا معا لشركة نيتفليكس، ووقع اختيارهم علينا من بين العديد من السيناريوهات المطروحة أمامهم".

بدأ تصوير الفيلم في لندن وتبلغ تكلفة إنتاجه 12 مليون دولار، وتصور بعض مشاهده في بلغاريا والمغرب. تلعب دور البطولة في الفيلم الممثلة الإسرائيلية "ميلي ليفي" التي تجسد دور "ناتاليا"، ضابطة الاستخبارات الإسرائيلية. ويلعب دور البطولة أيضا الممثل الهولندي-التونسي مروان كنزاري، الذي يجسد دور أشرف مروان.

يذكر أن أشرف مروان هو رجل أعمال مصري ولد عام 1944، تزوج من منى ابنة الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، وحصل على بكالوريوس العلوم عام 1965. تم تعيينه في المعامل المركزية للقوات المسلحة المصرية، ثم مساعدا لجمال عبد الناصر، ليصبح في العام 1970 المستشار السياسي والأمني للرئيس الراحل أنور السادات. كما ترأس الهيئة العربية للتصنيع بين عامي 1974 و1979. وتوجه إلى بريطانيا بعد تقاعده وتوفي هناك، في 27 يونيو 2007.

المصدر: المصري اليوم

محمد صالح

أفلام وثائقية