افتتاح مهرجان "موسكو تستقبل الأصدقاء"

الثقافة والفن

افتتاح مهرجان المايسترو سبيفاكوف والأطفال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivpn

افتتح اليوم مهرجان "موسكو تستقبل الأصدقاء" الموسيقي الدولي الـ 14، بمشاركة ما يزيد عن 1000 طفل من 50 إقليما روسيا و38 بلدا أجنبيا.

ويقام المهرجان برعاية فنان الشعب الروسي وقائد الأوركسترا، فلاديمير سبيفاكوف، الذي قال في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية إن "لجنة تنظيم المهرجان عملت على مدى أشهر على اختيار الأطفال المرشحين للمشاركة في المهرجان، من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو التي وردت إلى اللجنة". وأضاف أن 780 طلبا بالمشاركة أرسلت من كافة أنحاء العالم ومعظم الأقاليم الروسية.

وافتتح المهرجان، اليوم الاثنين، في دار الموسيقى بموسكو، بعرض قدمه الموسيقيون الأطفال من روسيا وأرمينيا وإسبانيا والمكسيك والصين، وذلك بمرافقة أوركسترا "مواهب موسكو" الحكومية التي قادها المايسترو فلاديمير سبيفاكوف.

وسيشهد المهرجان تقديم هدايا تذكارية للمواهب من الطلبة الشباب في كلية "فلاديمير سبيفاكوف" الموسيقية. من ضمن تلك الهدايا آلات موسيقية، أهمها الكمان الشخصي للمايسترو الفرنسي المعروف، ألان كربونار.

وقد أتى فنانون معروفون من  فنلندا وإسرائيل وروسيا ورومانيا ليقيموا على هامش المهرجان حفلات موسيقية في كل من موسكو وبطرسبورغ.

يذكر أن مهرجان "موسكو تستقبل الأصدقاء" الدولي، تم تنظيمه من قبل مؤسسة "سبيفاكوف" الخيرية الدولية بمشاركة حكومة موسكو، وإدارة الثقافة في حكومة موسكو، والديوان الرئاسي الروسي، ووزارة الخارجية الروسية، ومنظمة الأمم المتحدة، ومنظمة اليونسكو الأممية، وجمعية التاريخ الروسية.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد منح مؤسسة "سبيفاكوف" الخيرية جائزة حكومية عام 2012.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف