فلاديمير سبيفاكوف: أريد أن يؤمن الأطفال بالمعجزات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22618/

أقيم في متحف ريريخ بموسكو حفل موسيقي بمناسبة مرور 15 عاما على إنشاء صندوق فلاديمير سبيفاكوف الخيري، بمشاركة فائزين بجوائز وراتب شهرية من الصندوق.

أقيم في متحف ريريخ بموسكو حفل موسيقي بمناسبة مرور 15 عاما على إنشاء صندوق فلاديمير سبيفاكوف الخيري، بمشاركة فائزين بجوائز ورواتب شهرية من الصندوق.
وشارك في الحفل الموسيقي مجموعة من الأطفال واليافعين الموهوبين، منهم عازف البيانو ألكساندر سينتشوك طالب السنة الثالثة في كونسرفتوار موسكو الحكومية والحائز على الجائزة الأولى في الدورة الرابعة لمسابقة رخمانينوف العالمية للموسيقى. وساعده صندوق سبيفاكوف ماليا خلال دراسته في موسكو، ونظم رحلته الى زيورخ للمشاركة  في ورشة عمل موسيقية بإشراف أشهر الموسيقيين في العالم وللدراسة في سويسرا.
ويقوم الصندوق الدولي للأعمال الخيرية الخاص بعازف الكمان الروسي الشهير فلاديمير سبيفاكوف بتقديم مساعدة مالية للأطفال الموهوبين. ومنذ تأسيسه قبل 15عاما حصل على مساعدة صندوق سبيفاكوف ما يزيد عن 8 ألاف طفل موهوب، وتم إهداء   300 آلة موسيقية لهم، تقدر قيمتها بمئات الالاف من الدولارات. ومنذ عام 1994 أقام الصندوف أكثر من 5 آلاف حفل فني في روسيا وخارجها، قدم أطفال موهوبون خلالها أعمالهم في مجالات الفنون المختلفة.
وتجد الإشارة إلى أن فلاديمير سبيفاكوف هو أحد أشهر الموسيقيين الروس. وهو مؤسس فرقة "فيرتيوزي موسكو" الشهيرة عالمياً. وقد ضمّت هذه الفرقة لدى تأسيسها في عام 1979 مجموعة فتية من الموسيقيين الحائزين على جوائز الدولة، والفائزين في مسابقات جرت على مستوى الاتحاد السوفيتي.
منذ اللحظات الأولى لتأسيسها أصبح فلاديمير سبيتاكوف قائداً لهذه الأوركسترا بلامنازع. وكان المايسترو اللامع قد درس قيادة الفرق الموسيقية لدى كبار قادة الاوركسترا الموسيقيين في روسيا والولايات المتحدة.
وأسس سبيفاكوف في عام 1994 صندوقه الخيري لأنه يقول: أنا مقتنع أن شعور الانسان بالسعادة يأتي من خلال ابتعاده عن الأنانية والإحساس بأنك تستطيع جعل شخص ما سعيدا ، أريد أن يؤمن الأطفال بالمعجزات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة